الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى يناقش الدراسة التحليلية لواقع الشباب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 03/02/2014 ( آخر تحديث: 03/02/2014 الساعة: 18:15 )
رام الله – معا - إعلام المجلس الأعلى: اجتمع اليوم في مقر المجلس الأعلى للشباب والرياضة فريق صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA والإحصاء الفلسطيني، ممثلا بالسيد محمد الدريدي، وكل من: طاقم الشؤون الشبابية والعلاقات الدولية في المجلس.
وناقش الحضور الدراسة التحليلية لواقع الشباب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والتي أعدها مستشار صندوق الأمم المتحدة للسكان الخبير الشبابي خالد النبريص.

وشكرت لميس العلمي من صندوق الأمم المتحدة للسكان كلا من: خالد النبريص ومحمد الدريدي على المجهود المميز الذي كان نتيجته هذا التقرير القيم، وتطرق بشمولية لقضايا الشباب وأشادت بجهود المجلس الاعلى وإضافاته القيمة، التي أثمرت عن خروج التقرير المشترك، وعبرت العلمي عن أملها بأن يخرج الاجتماع بالملاحظات والتعديلات النهائية التي من شانها اخراج التقرير الى العلن.

وعبرت رشا أبو شنب عن طموحها بأن يتضمن التقرير التعامل مع فئة الشباب كأفراد لهم خصوصيتهم وليس على انهم مجرد ارقام احصائية جامدة، واضافت: ان التقرير يطرح تساءلات حول اماكن وجود فجوات في تناول قضايا الشباب في فلسطين.
واستعرض خالد النبريص فحوى التقرير وشرح للحضور كافة التفاصيل والحيثيات الى ان اصبح مادة جاهزة للتداول، واوضح انه سيشتمل على ملاحق وجداول منح مزيدا من التفاصيل ودقة اكبر لدى الحديث عن قضايا الشباب واكد انه لا تزال هناك مشكلة حول نقص المعلومات في قضايا شبابية مهمة وتفتقر للمعلومات الكمية.

واشار النبريص الى انه من ضمن مشاكل التقرير عجزه عن توفير بيانات تتعلق بالشباب في منطقة القدس بشكل دقيق إضافة الى نقص المرجعيات في بعض الأحيان، وأضاف: "يحسب للتقرير ميزة محاولته معالجة البيانات الموجودة والاستفادة منها لصالح فئة الشباب على تنوعها"، وتم خلال الاجتماع تناول جميع اقسام التقرير من الحضور واعطاء ملاحظاتهم التي تعد نهائية باتجاه إخراج التقرير في نسخته النهائية.