الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتصالات تعقد ورشة عمل لموظفي وزارة الأشغال حول منظومة المراسلات

نشر بتاريخ: 04/02/2014 ( آخر تحديث: 04/02/2014 الساعة: 12:31 )
غزة -معا - عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المقالة ورشة عمل حول منظومة المراسلات الإدارية الالكترونية وذلك للعاملين بوزارة الأشغال العامة والإسكان في إطار سعي الوزارة لتعميم البرنامج وتطبيقه في كافة مؤسسات الحكومة تنفيذاُ للإستراتيجية الوطنية للاتصالات وفي إطار الجهود المستمرة لتطبيق الحكومة الالكترونية .

وحضر الورشة التي عقدت في قاعة الاجتماعات بالوزارة عدد من وكلاء وزارة الأشغال والمدراء العامين والمدراء بالإضافة إلى عدد كبير من الموظفين في الوزارة .

وفي مستهل الورشة رحب م. سهيل مدوخ وكيل مساعد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحضور من وزارة الأشغال كما أثنى على سعيهم الدائم لتبني الأنظمة الإلكترونية القياسية لتطبيق سياسة الحكومة الإلكترونية على كافة العمليات في الإدارات التابعة لوزارة الأشغال.

وأكد م. مدوخ أهمية العمل بمنظومة المراسلات الإدارية مبينا أنها تساهم في توفير الجهد و الوقت و التكاليف لما تقدمه المنظومة من تسهيل التراسل بين كافة الجهات العاملة .

من جانبه قدم م. إسماعيل حمادة مدير عام الإدارة العامة للمعلوماتية بوزارة الاتصالات المقالة شرحا إجماليا للمنظومة وما تحتويه من ميزات تصب في صالح الجهات المتبنية للمنظومة مع المتابعة الدورية للمهام المرتبطة بكل موظف في الوزارة .

بدوره قدم م. مصطفى أبو صقر مهندس صفحات إلكترونية شرحا عمليا لكل الحالات التي تمر بها أي مراسلة بجميع حالاتها سواء كانت صادر أو وارد خارجي أو مراسلة داخلية مع شرح مجموعة من الآليات التي تسهل العمل مثل إنشاء مجموعات عمل للتواصل كذلك تفويض السكرتارية ليقوموا بمهام الإدخال و الأرشفة.

كما استعرض التقارير الشهرية بالمهام المكلف بها وكذلك بند التعميمات وبند المتابعة للإدارات العامة و المهام المطلوبة من كل منها .

و في ختام الورشة قام م. حمادة بإجمال ما تقدم من الشرح وإدارة جلسة النقاش والإجابة على تساؤلات الحاضرين ولاقى النظام إعجاب قوي من المشاركين في الورشة مع استعدادهم لتطبيقه على الإدارات العامة التابعة لهم.