الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة في علوم الدفاع المدني لموظفي مكتب رئيس الوزراء

نشر بتاريخ: 04/02/2014 ( آخر تحديث: 04/02/2014 الساعة: 14:59 )
رام الله- معا- إختتمت مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة اليوم دورة تدريبية في علوم الوقاية والسلامة العامة ل13 متدرب ومتدربة من موظفي مكتب رئيس الوزراء.

وشملت الدورة التي استمرت على مدى خمسة ايام الجوانب النظرية لعلوم الدفاع المدني من إطفاء وإنقاذ وإخلاء والوقاية والسلامة العامة والمنزلية إضافة إلى التطبيق والتدريب العملي على معدات الدفاع المدني واستخدامها في الحوادث الافتراضية وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركين مهارات عديدة لمواجهة الحوادث والكوارث الطبيعية وأية أخطار أخرى، وتقييم جاهزية وتعاون الموظفين للتعامل مع هذه الحوادث.

وقام طاقم التدريب في الدفاع المدني بتنفيذ مناورة اخلاء لجميع موظفي مكتب رئيس الوزراء في محاكاة لوقوع زلزال.

وفي كلمة له أشار مدير الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة المقدم خميس رزق الى أن هذه الدورة هي جزء من برنامج تدريبي تنفذه مديرية الدفاع المدني بناءً على خطة مسبقة تستهدف المجتمع المحلي والمؤسسات العامة والخاصة حيث تهدف إلى تقليل آثار الحوادث والكوارث وزيادة الوعي حول التعامل الصحيح معها، مقدما شكره لدولة رئيس الوزراء على تعاونه وحرصه على سلامة المواطنين.

من جانبه شكر مدير عام مكتب رئيس الوزراء السيد رمزي كربوراني طاقم الدفاع المدني على جهودهم المميزة في عقد هذه الدورة التي تؤكد جديتهم وحرصهم على امن المواطنين وسلامتهم.

وفي ختام الدورة، وزعت الشهادات على الخريجين والمستفيدين من هذه الدورة، وقدم مدير عام مكتب رئيس الوزراء رمزي كربوراني درعا تقديريا لطاقم الدفاع المدني تقديرا لجهودهم.