الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تباشر حملة ميدانية للزراعة وتوزيع اشتال الزيتون

نشر بتاريخ: 04/02/2014 ( آخر تحديث: 04/02/2014 الساعة: 16:52 )
طوباس- معا - باشرت الإغاثة الزراعية الفلسطينية في محافظة طوباس حملة ميدانية للزراعة وتوزيع اشتال الزيتون واللوزيات المثمرة في بلدتي طوباس وعقابا.

وتزامنت هذه الحملة الميدانية، ضمن سلسلة الحملات التي تقوم بها الإغاثة الزراعية والتي أطلقتها منذ بداية هذا العام، حيث شارك بهذه الحملة العديد من متطوعي الإغاثة الزراعية بالإضافة للمزارعين من بلدتي طوباس وعقابا.

وتأتي الحملة ضمن دور الإغاثة الزراعية في تعزيز صمود المزارعين في أرياف محافظة طوباس.

وأفاد محمد جرادات مدير الإغاثة الزراعية أن هذه الحملة الميدانية التي ركزت بتوزيع الاشتال على المزارعين من بلدتي طوباس وعقابا.

وأضاف جرادات ان توزيع هذه الاشتال يأتي ضمن مشروع استصلاح الاراضي وزراعة الاشتال من ضمن البرنامج العاجل لدعم الشعب الفلسطيني (المرحله التاسعة) والممول من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي والذي يساهم في حملة المليون الثانية من زراعة الاشتال والتي تنفذ بالتعاون والتنسيق بين الإغاثة الزراعية والجمعية العربية لحماية الطبيعة.

وبدوره اشار المهندس الزراعي عوني جبر احد مهندسين الإغاثة الزراعية أن هذا الحملة المنفذة من قبل الإغاثة الزراعية في محافظة طوباس تستهدف الاراضي المهدده بالمصادرة مثل ابزيق وسلحب ويرزه.

وبدوره أفاد مدير بلدية طوباس مطيع فلاح صوافطة ان هذه الحملة تأتي لسلسلة من الحملات التي تقوم بها الاغاثة الزراعية في المحافظة للدعم المزارع الفلسطيني وتعزيز صموده.