الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرارات مهمة لاتحاد كرة الطاولة

نشر بتاريخ: 04/02/2014 ( آخر تحديث: 04/02/2014 الساعة: 17:52 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- عقد اتحاد كرة الطاولة جلسته الاولى في الموسم الحالي في نادي ابداع بحضور رضوان الشريف واحمد الجوابرة وعيسى كنعان وتم التواصل مع ليالي هدهد عبر الهاتف , وتم مناقشة العديد من القضايا التي تهم كرة الطاولة الفلسطينية ، وافتتح الجلسة رضوان الشريف الذي أكد على أجندة اتحاد الطاولة وسياسته الوطنية الخالصة لفلسطين التي ينتهجها اتحاد الطاولة من أجل تحقيق الاهداف الوطنية التي رسمتها اللجنة الاولمبية والوصول لمستقبل زاهر لكرة الطاولة.

وأكد الشريف أن نهج اتحاد اللعبه لهذا العام الاهتمام بالركائز الثلاثة ( التحكيم والتدريب والفئات العمرية ) ، ثم ناقش الحضور عدة امور على النخو التالي :

الكتب الصادرة والواردة
تم مناقشة برنامج ونشاطات الاتحاد العربي لعام 2014 حيث اطلع الاعضاء على أهم فعاليات الاتحاد العربي وقرر اتحاد الطاولة الاستعداد للبطولات والاستحقاقات العربية الفردية من خلال تنفيذ البرنامج المنفذ .
وتم مناقشة مشروع ألأمل الذي يقيمه الاتحاد العربي مع الاتحاد الدولي في دولة البحرين لمواليد 2002 وقرر الاتحاد اختيار لاعب من المحافظات الشمالية ولاعب من المحافظات الجنوبية وتكليف عيسى كنعان رئيس اللجنة الفنية والمسابقات رفع اسمي اللاعبين وعرضهما على اعضاء الاتحاد حتى يوم الثلاثاء القادم .

- وافق اتحاد الطاولة على الكتاب الوارد من نادي كفر مالك لاعتماد بطولة شهداء كفر مالك لجميع الفئات العمرية ( الرجال والناشئين والأشبال والبراعم ) ووضعها على اجندة الاتحاد السنوية للاتحاد.

وفيما يلي بقية الامور التي ناقشها الاتحاد واقرها :
- أقر الاتحاد التقرير المالي الذي اعده أمين الصندوق ليالي هدهد .
- استمع اعضاء الاتحاد لآخر تفاصيل امتحان الشارة الدولية من احمد الجوابرة أمين سر الاتحاد حيث قرر الاتحاد رفع اسماء المتقدمين للامتحان الى الاتحاد الدولي يوم الخميس 622014, علما بأن رسوم امتحان الشارة الدوليه 50 دولار .

- استمع الاتحاد لرئيس اللجنة الفنية عيسى كنعان حول أخر استعدادات اللجنة لاقامة بطولة اقل من عشرين عاما "بطولة اليرموك" والتي ستقام في صالة الشهيد أبو عمار في بيت لحم يوم الجمعة المقبل.

- قرر الاتحاد تأجيل مناقشة بطولة الناشئين والتي ستقام في الاردن وبطولة الالعاب الاسيوية (انشيون) في كوريا الجنوبية الى الاجتماع القادم .
- قرر الاتحاد تمديد فترة استلام الاستمارات حتى يوم الخميس المقبل ويأسف الاتحاد استلام اي استمارات بعد هذا التاريخ والنادي يتحمل المسئولية التأخير .

- قدم عيسى كنعان تصوره حول آلية اختيار أعضاء المنتخبات الوطنية لعام 2014 وكلف اتحاد اللعبة كنعان بتقديم مقترح كامل حول هذه الآلية من أجل مناقشتها واقرارها في الاجتماع القادم .

- نافش الاتحاد بطولة الفئات العمرية من جميع جوانبها الادارية والمالية والفنية وتقييم هذه الجوانب لتعزيز الايجابيات وتفادي السلبيات في البطولات القادمة كما قرر اتحاد الطاولة تكليف كل عضو تسجيل ملاحظاته بما هو مكلف به ورفعه وعرضه على الاتحاد.

تقييم نشاطات اتحاد الطاولة في العاصمة
ناقش اتحاد الطاولة نشاطات اللعبة في القدس لاهمية النشاطات المختلفة في عاصمة الدولة الفلسطينية لما تتعرض له من استهداف من قبل عصابات المستوطنيين الصهيونية بشكل يومي , والعمل على تنفيذ توجيهات اللجنة الاولمبية الفلسطينية ممثلة باللواء جبريل الرجوب وأمينها العام الدكتور مازن الخطيب وكل طاقم اللجنة الاهتمام بالرياضة المقدسية بشكل عام وبكرة الطاولة المقدسية بشكل خاص, ولاحظ الاتحاد ان نشاط كرة الطاولة في القدس خلال الموسم الماضي ضعيف ولا يرتقي للمستوى المطلوب وقرر اتحاد الطاولة على عقد جلسة خاصة مع اللجنة الاولمبية من أجل تنفيذ العديد من المشاريع الخاصة باللعبة في القدس من أجل تحقيق الاهداف الرياضية والوطنية من خلال التواصل مع اللجنة المساندة للاتحاد .