الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعتصام الأسبوعي لذوي الأسرى يطالب بالإفراج عن الأسرى المرضى

نشر بتاريخ: 04/02/2014 ( آخر تحديث: 04/02/2014 الساعة: 21:58 )
رام الله - معا - جدد أهالي الأسرى مطالبتهم للمجتمع الدولي بالتدخل العاجل للإفراج عن الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، أمين شومان خلال الاعتصام الأسبوعي للتضامن مع الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر برام الله اليوم الثلاثاء، إن نداءات الأسرى تتوالى بسبب الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية.

وحذر شومان من مماطلة الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى المقررة في الثامن والعشرين من آذار المقبل، خاصة عميد الأسرى كريم يونس.

وأوضح شومان أن إسرائيل اعتقلت خلال الفترة الماضية نحو 400 فلسطيني من ضمنهم 75 طفلا، و8 سيدات، مطالبا بمزيد من التحرك الشعبي مع الأسرى خاصة الإداريين، الذين من المقرر أن يشرعون بفعالياتهم الاحتجاجية نيسان المقبل.

من ناحيته، قال مدير مركز حريات حلمي الأعرج، إن رسالة الاعتصام هو التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، واحتجاجا على سياسة العزل الانفرادي وتجديد الاعتقال الإداري بحق عدد من الأسرى، واعتقالها للأسرى التي أفرجت عنهم.

وأكد أهالي الأسرى انهم يوجهون رسائل للمجتمع الدولي بضرورة التدخل لإنقاذ حياة الأسرى الذين يتعرضون للاقتحامات اليومية من قبل القوات الخاصة التابعة لمصلحة السجون والاعتداء عليهم بالغاز المسيل للدموع، وإطلاق سراح أسرانا المرضى الذين يتهددهم الموت.

وأكد الأعرج أن الأسرى يرفضون أن يكونوا ورقة للمساومة، مشدداً على ضرورة ضمان حرية إطلاق الدفعة الرابعة.