الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاردني الى استراليا بثلاثية في المرمى السنغافوري

نشر بتاريخ: 04/02/2014 ( آخر تحديث: 04/02/2014 الساعة: 22:46 )
بيت لحم - معا : - نجح منتخب الأردن في بلوغ نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا عقب فوزه خارج ملعبه على سنغافورة 3-1 يوم الثلاثاء على ستاد جالان بيسار في سنغافورة، ضمن المجموعة الأولى من التصفيات.

وسجل ثائر البواب (44) وأحمد هايل (58) والبديل يوسف الرواشدة (90+2) أهداف الأردن، في حين أحرز محمد خيرول عمري (84 من ضربة جزاء) هدف سنغافورة الوحيد.

وأكمل الفريقين المباراة بعشرة لاعبين نتيجة طرد السنغافوري بيحقي خيزن (45+1) عبر بطاقة حمراء مباشرة، والأردني أحمد هايل (69) نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وحافظ منتخب عمان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط للأردن و4 لسوريا و3 لسنغافورة، حيث ضمن منتخبي عمان والأردن التأهل إلى النهائيات.

وهذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها منتخب الأردن نهائيات كأس آسيا بعد عامي 2004 في الصين و2011 في قطر، حيث بلغ الدور ربع النهائي في المناسبتين.

وفرض المنتخب الأردني سيطرته منذ البداية وسنحت للاعبيه العديد من الفرص التي تألق الحارس ازوان محبود في التصدي لها.

وأثمر ضغط الأردن عن تسجيل هدف التقدم بعدما حصل الفريق على ضربة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء نفذت بذكاء إلى ثائر البواب الذي استدار وسددها قوية في المرمى (44).

وتفاقمت معاناة سنغافورة في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عقب طرد بيحقي خيزن بسبب الضرب بدون كرة للاعب مصعب اللحام.

واستغل لاعبو الأردن التفوق العددي ليسجلوا الهدف الثاني إثر ركلة ركنية ارتقي لها أحمد هايل وحولها برأسه جميلة داخل المرمى (58).

ثم تعرض هايل للطرد في الدقيقة 69 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني إثر مخالفة.

وقلص أصحاب الأرض الفارق في الدقيقة 84 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة لمس بهاء عبدالرحمن للكرة داخل منطقة الجزاء، ونفذها محمد خيرول عمري بنجاح.

ولكن المهاجم البديل يوسف الرواشدة حسم النتيجة لصالح الأردن في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني بعدما استلم تمريرة داخل المنطقة وسددها بإتقان في المرمى (90+2).

وكانت المباراة مقررة في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لكنها تأجلت بسبب انشغال المنتخب الأردني بخوض مباراتي الملحق العالمي لتصفيات كأس العالم أمام أوروغواي في ذات الشهر.

ويلتقي في الجولة السادسة والأخيرة يوم 5 آذار/مارس المقبل الأردن مع سوريا في عمان، وعمان مع سنغافورة في مسقط.

وكان المنتخب الأردني فاز في الجولة الأولى على سنغافورة 4-0 في عمان ثم تعادل مع سوريا 1-1 في طهران وتعادل مع عمان 0-0 في عمان و0-0 في مسقط.

في المقابل خسر منتخب سنغافورة أمام الأردن 0-4 ثم خسر أمام عمان 0-2 في سنغافورة وفاز على سوريا 2-1 في سنغافورة وخسر أمام سوريا 0-4 في طهران.

تصريحات المدربين:

- حسام حسن مدرب منتخب الأردن:

"عندما سجل منتخب سنغافورة من ضربة جزاء، وضع هذا الأمر لاعبي فريقي تحت الضغط، لكننا حافظ على اندفاعنا لنسجل من جديد ونحقق ما نريد عبر التأهل إلى النهائيات".

- بيرند ستانغ مدرب منتخب سنغافورة:

"ارتكبنا الكثير من المخالفات خارج منطقة الجزاء، في حين خذلنا أحد اللاعبين القدماء نتيجة عدم انضباطه، لكننا خاطرنا بكل شيء من أجل الهجوم والضغط، ولكننا لم نمتلك خبرة كافية لمواجهة فريق مثل الأردن".

* موقع الاتحاد الاسيوي