الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابات واعتقالات وحرق منزل خلال حملة واسعة للاحتلال بمخيم الفارعة

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 12:28 )
نابلس- معا - أصيب شابان فيما اعتقل اربعة آخرون خلال حملة عسكرية واسعة النطاق، شنها جيش الاحتلال الاسرائيلي على مخيم الفارعة شمال الضفة الغربية، أصيب خلالها جندي اسرائيلي وقامت قوات الاحتلال بتفجير منزل في المخيم.

وقالت مصادر محلية لـ معا إن اكثر من 40 جيبا عسكريا اقتحمت المخيم عند الساعة الثانية من فجر اليوم من ثلاثة محاور هي: شارع السوق والجبل وشارع سيريس وشرعت باقتحام منازل المواطنين فيها.

واضافت المصادر ان مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال ادت الى اصابة شابين بجروح هما: سائد الغول( 27 عاما) برصاصة في البطن وحمزه موسي عليان (23 عاما) برصاصة في اليد.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين هم: محمد كامل ابو السمن (26 عاما) وعبد فتحي منصور (20 عاما) ويوسف جبر ابو صيام (18 عاما) ومجاهد سوالمة (21 عاما).

وقالت مصادر محلية من عائله سوالمة لـ معا إن قوات الاحتلال أجرت تفجيرا داخل منزل المواطن مجاهد سوالمة (21 عاما) تسبب باشتعال النيران فيه واحتراقه بالكامل.
|264311*منزل مجاهد سوالمة وقد أتت عليه النيران|
واكدت المصادر ان جنديا اسرائيليا اصيب بجراح خلال عملية الانسحاب من المخيم عندما قام احد الشبان بالقاء قنبلة محلية الصنع "كوع" على عدد من جنود الاحتلال.

بدوره أكد الجيش الاسرائيلي اصابة جندي بعد تعرضه للرشق بالحجارة ما تسبب في كسر في عظام الوجه القريبة من العين ، وتم نقل الجندي الى مستشفى "هعيمك" في مدينة العفولة لتلقي العلاج بعد وصف حالته بالمتوسطة .

ويأتي اقتحام الاحتلال للمخيم بعد ساعات قليلة على عرض في المخيم شارك فيه مسلحون حذروا عملاء الاحتلال من مغبة العواقب المترتبة على بقاء ارتباطهم بالمخابرات الاسرائيلية.