الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة الأوروبي يجري عملية جراحية لمريض يعاني من ورم عظمي

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 11:52 )
غزة- معا - شهد مستشفى غزة الأوروبي خلال الفترة الأخيرة إجراء عدد من العمليات الجراحية النوعية والمعقدة في مختلف المجالات ، مما انعكس ايجابيا على المرضى وأدى لانخفاض عدد الحالات المحولة للعلاج بالخارج التي كانت تعاني مشقة السفر والمعابر المغلقة.

الدكتور إيهاب الزيان استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى غزة الأوروبي تمكن من إجراء عملية جراحية ناجحة تعد الأولى من نوعها على مستوى قطاع غزة للمريض( أ. ش) البالغ من العمر 34 عاما كان يعاني من صداع شديد وألم في العين اليسرى وثقل مستمر بالرأس وعدم تركيز ، وبعد عمل صور الأشعة المقطعية اللازمة تبين وجود ورم عظمي يحتل مساحة الجيب الأنفي الجبهي وملتصق بالعين اليسري وقاع الدماغ الأمامي.

وقام الدكتور إيهاب الزيان بإجراء عملية استئصال الورم من خلال شق في الحاجب الأيسر وفتح عظم الجمجمة الأمامي ، وقد استغرقت العملية 3 ساعات كاملة حيث تم من خلالها فصل الورم من قاع الدماغ الأمامي ومن كرة العين اليسري وتم عمل رتق " ترميم " لقاع الدماغ الأمامي.

وأكد الدكتور الزيان أن هذه العملية تعد ممن العمليات النادرة والنوعية نظراً لخطورتها في فتح الجمجمة من جهة قاع الدماغ الأمامي وبسبب التصاق الورم بالعين والتآكل الحادث في محجر العين وقاع الدماغ.

وقال الدكتور الزيان أنه استخدم في العملية أجهزة طبية خاصة ومتطورة في المستشفي والتي ساعدت في إجراء العملية بشكل دقيق وآمن.