الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زنيد يؤكد على ضرورة اعداد اللوائح والقوانين الخاصة بالكوارث

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 16:18 )
رام الله - معا - أكد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية سمير أبو زنيد على ضرورة اعداد اللوائح والانظمة والقوانين الخاصة بالكوارث وأهمية تفعيل خطط الطوارئ الوطنية، وأهمية الجهوزية التامة لكل الحالات الطارئة، جاء ذلك خلال لقائه اليوم في مدينة رام الله مدير عام الدفاع المدني العميد محمود عيسى ومدير إدارة الكوارث المقدم مهندس عمار سلامة.

واستمع أبو زنيد من العميد عيسى لاحتياجات جهاز الدفاع المدني، وخاصة شح الامكانيات اللازمة وعدم وجود خطة طوارئ في الوزارات والمؤسسات الحكومية، وقلة الانفاق على السلامة العامة في خطط التنمية.

بدوره أكد أبو زنيد على أهمية تفعيل خطط الطوارئ الوطنية، والتواصل مع مختلف الجهات المختصة في اطار التعاون والحصول على الدعم اللازم لسد الاحتياجات. مشيداً بأداء جهاز الدفاع المدني خلال المنخفض الثلجي رغم شح الامكانيات.

كما طالب أبو زنيد تزويد ديوان الرقابة بالتقارير والخطط المتعلقة بالدفاع المدني، وذلك في اطار تقديم النصح والارشاد والتعاون المشترك من خلال التقارير الرقابية التي يصدرها الديوان.

وأكد العميد عيسى على أهمية تفعيل المجلس الأعلى للسلامة، وضرورة تنظيم اللوائح القانونية التي تخدم عمل الدفاع المدني، ودعم المتطوعين والاجهزة ذات الاختصاص، وتقديم مختلف أنواع الدعم خاصة الآليات والمعدات.

وأشاد مدير عام الدفاع المدني بتطور العمل الرقابي في ديوان الرقابة المالية والادارية، وأثنى على التقرير الذي أصدره الديوان المتعلق بأداء الجهات ذات الاختصاص خلال المنخفض الثلجي، ودوره في تطوير الامكانيات من خلال تشخيصه لمواطن الخلل والتقصير والتوصيات التي صدرت بشأن ذلك.