الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يطلع دبلوماسيين ووفود اجنبية على اخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 15:15 )
رام الله -معا - اطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث ، عددا من السفراء والوفود الاجنبية على اخر التطورات السياسية .

وكان شعث التقى كل على حدة، كلا من سفير جمهورية مالطا ، والقنصل الفرنسي العام في القدس، والسفير السيرلانكي، ووفد سويدي واخر نرويجي وذلك اليوم الاربعاء في مقر مفوضية العلاقات الدولية .

ووضع شعث الضيوف في صورة اخر ما وصلت اليه عملية المفاوضات ومقترحات جون كيري لاتفاق الاطار ، وخيارات الشعب الفلسطيني في حال فشلت المباحثات في الوصول الى حل سياسي يحقق الاهداف الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني .

وجدد شعث التاكيد على رفض اية مبادرات لا تستجيب لحقوق الشعب الفلسطيني في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وضمان حق العودة واطلاق سراح جميع الاسرى من سجون الاحتلال .

واشار عضو مركزية فتح الى اهمية ان ياخذ الاتحاد الاوروبي دور اكبر في عملية التسوية خاصة بعد تصاعد المقاطعة لدولة الاحتلال من بعض الشركات والبنوك الاوروبية بما يشكل ضغط حقيقي على حكومة الاحتلال .

كما اطلع شعث ممثلي الدول والوفود الزائرة على تطورات المصالحة الوطنية الفلسطينية مؤكدا رغبة القيادة الفلسطينية وحركة فتح في انهاء الانقسام بشكل سريع وكامل .