الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد تتظاهر تضامنا مع الاسرى وضد الاعتقال السياسي

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 06/02/2014 الساعة: 09:48 )
غزة- معا - دعت حركة الجهاد الاسلامي الى توحيد الصف الوطني وتحقيق المصالحة الوطنية، مؤكدة انها تدعم كل الجهود المخلصة التي تأتي في اطار تحقيق الوحدة الوطنية.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية نظمتها الحركة مع الاسرى المرضى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وضد الاعتقال السياسي اليوم الاربعاء في ساحة السرايا في مدينة غزة.

ونددت الحركة بممارسات الاحتلال الاسرائيلي ضد الاسرى وخاصة المرضى وضد سياسة الاعتقال السياسي التي تمارسها اجهزة السلطة
|264351|
ودعا خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خلال الوقفة الرئيس محمود عباس "للتصدي لممارسات الاجهزة الامنية ووقف التدهور الحاصل فيها وإعادة تقييم المشهد الامني في الضفة حتى لا يزيد ارباك هذه الاجهزة".

وناشد البطش الرئيس محمود عباس "بمحاسبة قادة الأجهزة الامنية بأسرع وقت ممكن، وكل المتورطين في تدهور الوضع الأمني"، قائلا "إن هذه الاجهزة تريد أن تبقي الرئيس ابو مازن أسير الخوف من الوحدة الوطنية ويمارسون الاعتقالات السياسية للطلبة في موعد الامتحانات ويفرجون عنهم عقب الامتحانات".
|264350|
وأضاف "هذه الأجهزة تعمل لبقائها على كراسي السلطة، لتخويف الرئيس ابو مازن وعدم استبدالها أو إيقافها عن العمل"، وتابع "بتنا نشعر أن قادة الاجهزة الأمنية يريدون بقاء الوطن وفق مصالحهم وأهوائهم الشخصية".

وتساءل البطش: "هل المطلوب هو زيادة الاحتقان في الشارع الفلسطيني وإدخال حركة الجهاد لتكون طرفاً ثالثاً في الانقسام الداخلي؟، أم المطلوب هو إنهاء الانقسام وحماية المقاومة التي هي حماية لمشروع السلطة والمشروع الوطني؟".
|264349|
وحمل البطش الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن سلامة الأسرى خاصة المرضى منهم والمضربين عن الطعام، وعن التبعات التي قد تلحق بأحدهم.