الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"البعثة الأوروبيّة" تعقد تدريباً لتعزيز معرفة الشرطة حول المخدّرات

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 16:38 )
بيت لحم- معا- قام خبراء في مكافحة المخدرات من البعثة الأوروبيّة لمساندة الشرطة الفلسطينية بتقديم تدريب حضره 21 عنصراً من الشرطة المدنيّة الفلسطينية من أجل تعزيز قدراتهم في التعرّف الآمن على أنواع المخدّرات.

وقد عقد هذا التدريب لمدّة يوم واحد في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، حيث أتيحت الفرصة لمحقّقي إدارة مكافحة المخدرات في الشرطة الفلسطينية لإجراء الإختبارات اللازمة للمخدرات على الفور، وكذلك إتخاذ القرار في الموقع حول الحاجة لنقل المواد المضبوطة إلى مختبر متخصّص.

وإستعرض المدرّبون أثناء هذا التدريب أنواع المخدرات الموجودة بالفعل في الضفة الغربيّة . كما تناولت المحاضرات مفهوم "الجريمة المنظّمة" والتعاون الشرطي الدولي من أجل محاربتها.

إلى جانب ذلك، أطلع الخبير المشاركين على أفضل الطرق للتعامل مع المواد التي يشتبه بأنها مخدّرة، دون إلحاق الضرر بهم أثناء الفحص الأولي لهذه المواد الخطرة.

هذا، وقامت البعثة الأوروبيّة بتدريب حوالي 70 عنصراً من إدارة مكافحة المخدّرات في الشرطة الفلسطينية منذ بداية عام 2014، حيث إستهدف التدريب محافظات نابلس، رام الله، بيت لحم، الخليل، طوباس، أريحا وجنين بالضفة الغربيّة.

وسيتم إعطاء تدريب مماثل في المحافظات المتبقيّة في الوقت القريب، حيث سيسلّط التدريب القادم الضوء على كيفية ضبط المخدّرات والتعامل معها وكذلك التعامل مع الأشخاص الذين يكونون تحت تأثير المخدّرات.