الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي تكرم القيادات النقابية في القدس

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 18:21 )
رام الله –معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني- مفوضية القدس اليوم احتفالاً تكريمياً لكوكبة من القيادات النقابية في القدس، لتثمين جهودهم الطويلة في الدفاع عن الحقوق العمالية النقابية، وعن القضايا الوطنية وفي مقدمتها قضية القدس.

وبدأ الحفل الذي اقيم في قاعة الشهيد هاني الحسن في المقر العام في رام الله بالنشيد الوطني الفلسطيني وتلاوة الفاتحة على ارواح الشهداء.

والقى اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام كلمة ترحيبية بالحضور، اكد خلالها على الدور الفاعل الوطني والنقابي للقيادات المكرمة لتقدير جهودهم العظيمة في القدس، في كل المحطات النضالية التي ما زالت وستستمر في مواجهة مخططات الاحتلال التهويدية وتعزيز صمود المواطنين المقدسيين.

وأكد اللواء عدنان الضميري ان شعبنا الفلسطيني الذي يخوض اصعب صراع عرفته البشرية هو شعب يزخر بالطاقات المميزة التي تستحق منا كل الثناء، ليس فقط في فلسطين، وإنما في كل ارجاء العالم، حيث اثبت الفلسطيني تميزه وإبداعه.

كما تطرق المفوض السياسي العام الى الوضع السياسي الفلسطيني، وما تشهده المفاوضات الجارية من تعنت اسرائيلي. والتي وصلت الى مفترق حساس ومفصلي، تمارس فيها ضغوطات هائلة على الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية، مؤكدا على صلابة القيادة وعلى رأسها السيد الرئيس في رفض الاملاءات والتنازل عن حقوقنا الثابتة في قضايا القدس، واللاجئين والأغوار والمستوطنات مستندة الى دعم شعبي يقف خلف قيادته بقوة دائمة لمواقفها الثابتة.

وأكد اللواء الضميري، ان الوحدة الوطنية هي صمام الامان لحماية شعبنا وحقوقه، داعيا حركة حماس الى الاستجابة لدعوات القيادة للوحدة في مواجهة المخططات الاسرائيلية والضغوطات الدولية، ولصناعة النصر والتحرير. فالوحدة هي ضمانة الانتصار.

وأضاف اللواء الضميري، إن دور ومهمة هيئة التوجيه السياسي والوطني هو زراعة وحماية الأمل، بحتمية انتصار الحق الفلسطيني رغم كل الصعوبات، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف، إن شعبنا الفلسطيني بكل فئاته يلتف حول رموزه الوطنية، منظمة التحرير والعلم الفلسطيني والنشيد الوطني، والجيش الفلسطيني التي يجب تغليب الانتماء لها على أي انتماءات حزبية، فلا راية حزبية مقدسة ولا قدسية إلا للعلم الفلسطيني بألوانه الاربعة.

وأكد اللواء ضميري ان الامن الفلسطيني وجد لخدمة الوطن والمواطن وفق نصوص القانون دون تمييز بين المواطنين سواء في الدين او الجنس او الانتماء.

وان رجل الامن الفلسطيني يقدم خدمة الامن للمواطنين مثله مثل الطبيب والمعلم والمهندس، وأننا جميعا خدم لهذا الشعب العظيم وللوطن، مؤكدا ان الامن والنظام والقانون هي المرتكزات الاساسية التي تقوم عليها أي دولة تطمح بالازدهار والتقدم.

وألقى شاهر سعد رئيس اتحاد نقابات فلسطين كلمة الاتحاد التي ثمن خلالها مبادرة التوجيه السياسي في تكريم نخبة من خيرة القيادات النقابية المقدسية التي اسهمت في مسيرة العطاء النقابي والوطني وخاصة في القدس الشريف.

وأكد سعد أن دور النقابات العمالية الاساسي يقوم على إحقاق وحماية الحقوق النقابية للعمال في مجالات الرعاية العلمية والضمان الاجتماعي ورفع الاجور بما لا يقل عن الحد الادنى المقرر في القانون، والى جانب ذلك التأكيد على دور النقابات التاريخي الذي قامت ولا زالت تقوم فيه النقابات في إطار التأكيد على الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

وأعرب سعد عن شكره للدور الكبير الذي يقوم به التوجيه السياسي في صناعة الوعي في كافة المجالات، مؤكداً على استعداد الاتحاد الدائم للشراكة الكاملة مع التوجيه السياسي لتنظيم الفعاليات والدورات والندوات التوعوية التي تساهم في رفع الوعي النقابي في مجالات القوانين والحقوق النقابية والعمالية.

والقى دمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح، كلمة ثمن خلالها عاليا دور النقابات والقيادات النقابية المكرمة في قيادة العمل النقابي والوطني في القدس، وان الدور الوطني يجب ان يكون كما كان دائما طليعة اهتمامات القيادات النقابية في القدس، مع واجبها النقابي في حماية حقوق منتسبيها النقابية معربا عن الشكر لهذه القيادات المكرمة التي كان ولا زال لها دور وطني رائد في القدس الشريف.

من جهته اكد العقيد حسين الكسواني المفوض السياسي العام للقدس، ان نشاط تكريم القيادات النقابية المقدسية يندرج في اطار اهتمام التوجيه السياسي الدائم، في التواصل البناء والايجابي مع كافة القطاعات المقدسية ودعمها وتسليط الاضواء على قضايا القدس وفعالياتها في مواجهة مخططات وإجراءات الاحتلال التي تهدف الى عزل القدس عن محيطها الوطني.

توزيع شهادات التقدير

وفي نهاية الحفل الذي تولى عرافته الاعلامي عبدالكريم ابو عرقوب تم توزيع الدروع وشهادات التكريم على القيادات النقابية وسط تصفيق حار من الحضور، وهم: شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات فلسطين، حسين الفقهاء عضو الامانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، باير سعيد باير عضو الامانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين،ابراهيم دراغمة عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين. ناصر يونس عضو الامانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين. بسام السلايمة رئيس نقابة عمال البناء والأخشاب في القدس. انور النابلسي نقابة الحدادة والالمنيوم. رياض جبران، علي المتولي، ايوب حجازي، كامل البرق، محمد عزت النتشة، عادل ابو ارميلة، ايوب الجولاني، محمود النتشة، معتصم سلهب، عبد ابو دياب، مكي الشرباتي، صائب الاعور، هشام الهنني، صلاح ابو قطيش، وليد الشويكي، عبد السلام العنابي، غسان ايوب، بسام حجازي، طاهر الديسي.

كما كرم الاتحاد العام للنقابات اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام الناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية الفلسطينية بتقديم درع الاتحاد لسيادته.