الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الاحتلال تسجن ستة مقدسيين بينهم اربعة من حماس

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 06/02/2014 الساعة: 16:15 )
القدس- معا- أصدرت المحكمة المركزية الاسرائيلية في القدس اليوم الأربعاء احكاما ضد 6 مقدسيين، أربعة منهم اتهموا بالانتماء لحركة حماس.

وأفاد أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن المحكمة المركزية أصدرت حكما على كل: الاسير يعقوب محمود أبو عصب (42 عام) من حي الصوانة وكفاح إبراهيم سرحان (44 عام) من سلوان و قد حكمت عليهما بالسجن الفعلي مدة سبع سنوات وقد مضى على إعتقالهما 27 شهرا، حيث اتهم أبو عصب "بأنه مسؤول حركة حماس بالقدس" وسرحان" بأنه المسؤول المالي لحركة حماس".

وأضاف ان قاضي المحكمة اصدر حكما بالسجن على الأسير المقدسي أحمد إبراهيم عليان (38 عام) بالسجن مدة أربع سنوات و نصف، وهو قيد الإقامة الجبرية منذ عدة أشهر وكان قد أمضى مدة 19 شهرا، و هو من سكان بيت صفافا، وحكمت على الأسير المقدسي أشرف عاشور عاشور (36 عام) بالسجن الفعلي مدة ثلاث سنوات و نصف و هو قيد الإقامة الجبرية منذ عامين وهو من سكان حي رأس العامود.

وفي سياق متصل أصدر قاضي المحكمة المركزية اليوم حكما بالسجن الفعلي على الشاب عماد العباسي لمدة 11 شهرا، وأشرف العباسي لمدة 13 شهرا، بتهمة "القاء الحجارة في الأقصى، ومحاولة شراء سلاح"، علما انهما اعتقلا منذ شهر تشرين أول الماضي، وخضعا لتحقيق قاس في زنازين المسكوبية.