الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماهر قسيس نجم بيت ساحور : مشاركتنا ببطولة الارثوذكسيات بعمان البداية

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 19:00 )
رام الله - معا - بسام ابو عرة : "مشاركته في بطولة الارثوذكسيات بكرة السلة في عمان جعلت الفريق الساحوري يبزغ ويظهر بشكل ملفت للأنظار، رغم خسارته لقاء الافتتاح يومها مع ارثوذكسي عمان المدجج بنجوم السلة الاردنية ذوي الامكانات المادية والفنية ألكبيرة، قدم يومها الفريق الساحوري مستوى يبشر بالخير للاعبيه الذين كانوا في معظمهم ناشئين ومن صغار ألسن، لكن لديهم المهارة والموهبة والإرادة والفدائية في اللعب والهدف الاسمى عمل شيء للسلة الساحورية بشكل خاص ولفلسطين بشكل عام".

فريق ارثوذكسي بيت ساحور نموذجا حيا للوحدة وتجميع الطاقات المادية والفنية والاجتماعية والرياضية من خلال توحيد ناديي ثقافي بيت ساحور وأرثوذكسي بيت ساحور تحت مسمى الارثوذكسي الثقافي العربي بيت ساحور، لينطلق بعدها بقوة في الدوريات والمشاركات الرياضية والكشفية ويكون انموذجا حيا ورائعا في المستوى والنتائج واليد الواحدة بين الجميع بعد اذابة كل امور السياسة والعائلية والحزبية والطائفية في بوتقة واحدة رياضية تخدم بيت ساحور اولا وفلسطين ثانيا ، ليكون هذا سر نجاح النادي الساحوري في جميع المجالات.
|264382|
عشر سنوات يانعات بالتمام والكمال عمر قائد فريق بيت ساحور بكرة السلة ماهر قسيس بالفريق الاول حيث نشأ منذ صغره في اروقة النادي وتدرج في فئاته العمرية حتى وصل الى الفريق الاول بكرة السلة ليتمم هذه الايام عشر سنين كاملات بالفريق الاول .

قال روح الفريق الساحوري ماهر قسيس : عندما وضعنا امام اعيننا العزيمة والإرادة من اجل الوصول بالنادي الى مصاف النجومية اتخذ الاهالي قرارا لا رجعة عنه، التوحد في ناد واحد يمثل المدينة محليا وخارجيا، ويكون عنوانها الرياضي والكشفي فنجحت الفكرة وانخرط الجميع في خدمة النادي الموحد وصار الاهالي والجمهور الساحوري الكبير والمميز وراء الفريق بكل قوة دعما معنويا وماديا ليكون الجمهور الاميز بين جماهير السلة ويكون فاكهة السلة الفلسطينية قاطبة.

وأضاف قسيس : في عام 2007 كنا نقبع في دوري الانتظار وفي عام 2008 صعدنا لدوري الاولى وفي عام 2009 صعدنا بالفريق الى الدرجة الممتازة وفي عام 2012 حصلنا على وصافة الدوري الفلسطيني الرسمي بكل جدارة واستحقاق، وأصبح الفريق مهاب الجانب من الجميع، يحسب حسابه في البطولات الرسمية والودية حتى اضحى عقدة لبعض الاندية بالدوري .

وعزا قسيس عدم توفيق الفريق بالدوري والكأس الماضيين الى عدة اسباب اهمها مشاكل داخلية وعدم استقرار وإصابات بعض أللاعبين، ومع ذلك يضيف قسيس : لا اعتبر اننا اخفقنا بالدوري رغم اننا كنا نتطلع الى التتويج منذ ألبداية، فبقينا ضمن افضل الفرق السلوية بالدوري، كما ان هناك اربعة فرق استعانت بلاعبيها المحترفين في مبارياتها معنا بالدوري، وهذا يدل على الخوف من مستوى فريقنا ومنافسته القوية للجميع دون استثناء.
|264383|
وأكد قسيس على ان الدوري الحالي سيكون قويا وستكون فيه المنافسة شرسة من الجميع وسنحارب من اجل الفوز باللقب وان لم نفز به سنكون في مقدمة الفرق بالدوري، فمعظم لاعبينا من صغار السن وسنعتمد عليهم وعلى بعض اللاعبين من ذوي الخبرة فيه ، فلاعبو بيت ساحور يمتازون بالموهبة والسرعة والذهنية المتفتحة واللعب برجولة وفدائية.

وطالب قسيس اتحاد كرة السلة باعتماد اجندته منذ البداية بحيث يعرف كل فريق جميع مبارياته في الدوري حتى يضع خطته المناسبة لذلك وطالب باعتماد الانظمة والقوانين الخاصة بالاتحاد وتطبيقها على الجميع بالتساوي، شاكرا الاتحاد على مجهوداته الكبيرة خاصة في الفترة الاخيرة ،حيث برز للعيان النشاط الكبير والنوعي للاتحاد من خلال بطولاته لجميع الدرجات والفئات العمرية والمنتخب الوطني الذي شرفنا في اندونيسيا، فكل التحية للاتحاد فردا فردا وعلى رأسه رئيسه خضر دياب، كما الشكر موصول لرئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب الداعم الحقيقي لكل الالعاب الرياضية بشكل عام واهتمامه بكرة السلة بشكل خاص.

وعرج قسيس على الاعلام الرياضي شاكرا اياه اولا لاهتمامه بالرياضة الفلسطينية بشكل عام وكرة السلة بشكل خاص، مطالبا اياهم زيادة الاهتمام بالدوريات السلوية والعمل بمهنية كما عودونا دائما وابدآ، وطالب التلفزة وبالذات فضائية فلسطين مباشر وميكس ببث مباراة واحدة اسبوعيا للدوري على اقل تقدير .

ولم ينس قسيس شكر وتثمين دور جوال الراعي الحصري والرسمي للدوري السلوي ولبطولاته ولبعض ألأندية، وقال: كل الشكر والتقدير لهذه الشركة الرائدة في دعم ورعاية الرياضة الفلسطينية وبالذات كرة السلة التي اصبحت "جوال" علامة فارقة من خلال هذا الدعم الكبير، وطالب قسيس الشركات والمؤسسات الخاصة والأهلية بحذو ما قامت به جوال .

ودعا قسيس اتحاد اللعبة البدء فورا بإعداد المنتخب الوطني مع بداية الدوري من اجل الانتقاء السليم للاعبين ومتابعة المباريات حتى نستطيع الوصول الى توليفة حقيقية وكفاءة عالية وموهوبة من اللاعبين الذين سيكونون سفراء لفلسطين عربيا ودوليا.

وأشاد قسيس بأهالي بيت ساحور لوقوفهم خلف الفريق داعيا اياهم متابعة وقفتهم الرائعة للفريق وبخاصة رابطة المشجعين التي لا تكل ولا تمل في تشجيع الفريق في حله وترحاله، وطالب جماهير بيت ساحور بزيادة الدعم والمؤازرة وبقاء الجمهور نجما ساطعا في عالم كرة السلة والميزة الحقيقية لبيت ساحور بالدوري من خلال تشجيعهم اللامحدود والمنضبط للفريق.
|264384|
وعن الدوري الحالي قال قسيس : نحن جاهزون له بإمكانياتنا الذاتية وبلاعبينا صغار السن وبعض اللاعبين من ذوي الخبرة ،ولدينا اجهزة فنية وإدارية ناجحة ومدربا رائعا "بول" ومن اهم الوجوه المميزة صغيرة السن مروان قسيس الذي سيكون له بصمة كبيرة في الدوري فهو يتمتع بالمهارة الكبيرة والسرعة والقدرات الذهنية المميزة واعتقد انه سيصبح افضل لاعب في فلسطين في مركزه صانع الالعاب .

وكشف قسيس عن قرب الانتهاء من الصالة المغلقة والقانونية للنادي والتي ستضيف الكثير للفريق من خلال الملعب البيتي والتدريبات والجمهور المتعطش لحضور المباريات البيتية لفريقه.

وختم قسيس حديثه مطالبا بترشيح الدكتور اغلب خوري لدورة انتخابية جديدة بالنادي لما له من جهد وخبرة ودعم للفريق والذي يوصل ليله بنهاره بخدمة النادي والفريق واللاعبين.
مذكرا الجميع ان النادي صرح رياضي ووطني ملك لبيت ساحور جميعا مدينة الشهداء والأبطال ومدينة العصيان المدني للاحتلال الغاشم.