الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة : "العميد " يطالب بلجنة محايدة للتحقيق في تجاوزات الملاكمة

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 20:38 )
غزة - معا - شبكة العميد :وجّه مجلس إدارة العميد خطاباً إلى السيد / جمال الفار نائب رئيس الإتحاد الفلسطيني لملاكمة الهواة يطالبه فيه بتشكيل لجنة محايدة لإعادة النظر في نتيجة المباراة النهائية لبطولة النخبة لفئة الكبار خاصة وأن العميد لديه تسجيل مصور للمباراة يثبت فوز ملاكم العميد عماد زايد بعكس ما أعلنه قاضي القضاة "الحكم الرئيس".

كما أبدي مجلس إدارة العميد إستغرابه لعدم إعلان غزة الرياضي بطلاً للبطولة خاصة وأنه حاصل على اكبر قدر من الميداليات الذهبية والفضية، كما استهجنت الإدارة عدم فوز ملاكم العميد محمد الخالدي بلقب أفضل لاعب في البطولة وهو الفائز الوحيد بالضربة الفنية القاضية، هذا ورفضت الإدارة استدعاء الإتحاد للمدير الفني للعميد والمدرب إلاّ بعد الفصل في النقاط المشار إليها محل الخلاف.

نص خطاب إدارة العميد?

السيد جمال الفار نائب رئيس الإتحاد الفلسطيني لملاكمة الهواة المحترم.

تحية طيبة وبعد،،

يهديكم نادي غزة الرياضي أطيب الأمنيات و يتمنى لاتحادكم الزاهر التطور و التقدم ، و ردًا على خطابكم المؤرخ بيوم 2014/02/02 و الخاص برد الاتحاد على اعتراض النادي على نتيجة مباراة الملاكمة بين ملاكم نادينا عماد زايد وملاكم النادي المنافس ،فإننا بنادي غزة الرياضي لم نقتنع بالمطلق بردكم و الذي يؤكد فوز الملاكم المنافس لملاكمنا و نحن نحتفظ بشريط فيديو للمباراة ، و نطالبكم بتشكيل لجنة محايدة معلنة الأسماء ونوافق عليها بنادينا للبت في نتيجة المباراة ، و إن تم رفض تشكيل لجنة محايدة سنقوم بإرسال الشريط للاتحاد العربي للملاكمة و نطلب منه التحكيم في هذه المباراة ، و يثبت الشريط مما لا يدعو للشك أن هناك غير النتيجة أخطاء كبيرة من الحكم و الذي كان يتيح إتاحة غير قانونية للملاكم المنافس لملاكمنا بالراحة من خلال توجهه أكثر من (5) مرات للزاوية و لمدربه و للطبيب هذا أولاً.

ثانياً: لقد شارك نادينا في بطولة النخبة للملاكمة كما تم تسميتها من خلال اتحادكم ولم يحدد في الكتاب أن البطولة مقسمة إلى فئات ومشاركتنا بعدد (7) ملاكمين فاز منهم بالميدالية الذهبية (4) ملاكمين وهم: محمد الخالدي، علي محمد زايد، مصطفى طافش وعيسى أبو لغد. وبالميدالية الفضية كل من: يوسف سالم، عماد زايد وأحمد صهيون. وترتيب "جمع" الميداليات أعلاه لنادي غزة الرياضي وبالتالي يكون مباشرة نادي غزة الرياضي هو البطل لبطولة النخبة وصاحب المركز الأول دون مشاركة أحد، وإن كان هناك نادٍ حصل على عدد ميداليات ذهبية وفضية أقل عددًا فسيأتي في المركز الثاني أو الثالث، وليس كما فعل اتحادكم الموقر بتقسيم البطولة لـ (كبار وناشئين) وهذا مخالف لكل تنظيم البطولات ومخالف لنص دعوتكم للمشاركة وهنا نعبر لكم عن استياء نادينا من هذا التصرف.

ثالثاً: لا نعرف كيف جرت الأمور في عدم حصول ملاكم نادينا محمد زياد الخالدي على أفضل لاعب في البطولة وهو الفائز بالضربة الفنية القاضية على منافسيه في التصفيات وفي النهائيات الأمر الذي لم يسبق أن فعله أي ملاكم في التصفيات وفي النهائيات ، والعرف الرياضي يؤكد أن الأفضل هو من يحصل على الفوز من خلال الضربة الفنية القاضية.

أما بالنسبة للكتاب الخاص باستدعاء المسئول الفني والمدرب ولاعب الملاكمة في نادينا للتحقيق، نحن نرفض مثل هذا الاستدعاء إلا بعد الفصل في كافة المواضيع المدونة أعلاه من نادينا. ، وعلى أن يتم تشكيل لجنة محايدة للتحقيق مع المذكورين أعلاه ، وعلى أن يتم التحقيق أيضا بكافة التجاوزات الإدارية والفنية بالبطولة من الاتحاد وغير الاتحاد ، وغبر ذلك فأننا في نادي غزة الرياضي كما أشرنا لا نقبل بالتحقيق مع المذكورين .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

موسى الوزير
رئيس نادي غزة الرياضي

• نسخة الى اللجنة الاولمبية الفلسطينية