الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية في قلقيلية تقر الفعاليات الاحتجاجية ضد اغلاق مقر الصليب

نشر بتاريخ: 06/02/2014 ( آخر تحديث: 06/02/2014 الساعة: 09:12 )
قلقيلية- معا - اقرت فصائل منظمة التحرير في محافظة قلقيلية خلال اجتماعا لها ليلة امس الفعاليات التي خرج بها الاجتماع الموسع والذي عقد في قاعة بلدية قلقيلية يوم الاثنين والمطالبة اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالعدول عن قرارها اغلاق مقر الصليب الاحمر في المحافظة.

وبينت القوى الوطنية أن برنامج الفعاليات والمقترحات التي خرجت به فعاليات المحافظة يعتبر برنامجا وطنيا لها وسيتم العمل عليه ابتداء من الاسبوع المقبل وفي خطوات متصاعدة اذا ما اصرت ادارة الصليب الاحمر على موقفها.

واوضحت اللجنة انها لا ترى اي مبرر للجنة الدولية لاتخاذ مثل هذا القرار الى اذا كانت تتعرض لضغوطات سياسية من جهات خارجية ولربما اسرائيلية بهدف تمرير مخطط اسرائيلي جديد في المحافظة.

واشادت اللجنة بموقف فعاليات قلقيلية الموحد ضد هذا القرار والذي يتم التعامل معه بمسؤولية مطلقة من قبل كافة شرائح المجتمع في المحافظة وان فصائل منظمة التحرير لن تكون الا امام جماهير المحافظة ومطالبهم العادلة.

واعتبرت القوى الوطنية نفسها في حالة انعقاد دائم طيلة الفترة المقبلة لمتابعة هذا الملف وتطوراته، مطالبة اللجنة الدولية بالعدول الفوري عن هذا القرار لما لوجود الصليب الاحمر في المحافظة من اهمية لسكانها خاصة المناطق المعزولة خلف الجدار واهالي الاسرى في ظل الممارسات اليومية للاحتلال الاسرائيلي.

وفي نهاية اجتماعها استنكرت القوى الوطنية ما اقدمت عليه قوات الاحتلال من اعتقال الى احد اعضاء لجنة التنسيق الفصائلي السابقين وهو المقدم عادل اللوباني، وطالبت اللجنة الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها وزيارة اللوباني خاصة انه يعاني من عدة امراض وكان قد اجرى مؤخرا عمليه قلب محملين الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته وحياه كافة الاسرى الفلسطينيين.