السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر تقيم إحتفالاً للطلبة الصم بمناسبة إختتام العام الدراسي

نشر بتاريخ: 13/06/2007 ( آخر تحديث: 13/06/2007 الساعة: 07:33 )
غزة -معا- أقامت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم حفلاً تكريمياً وترفيهياً للطلبة الصم، الملتحقين بمركز الإتصال التام لتعليم وتأهيل الصم ومعلميهم وأهاليهم، بمناسبة إختتام العام الدراسي .

وأكد رئيس الجمعية، يونس الخطيب في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة على إلتزام الجمعية بدعم المركز وبرامجه وخدماته الموجهة لفئة الأطفال الصم، كجزء من رسالتها الإنسانية، التي تركز على توفير الخدمات الإنسانية والإجتماعية للشعب الفلسطيني، عامة والأطفال الفلسطينيين خاصة، وفي مقدمتهم الأطفال الذين يعانون من الإعاقات، كما أشاد بدور طاقم المركز وعمله مع هذه الفئة ووجه التحية لأولياء أمور الطلبة .

وفي كلمة وزارة التربية والتعليم أشارت الدكتورة ريما الكيلاني الى إلتزام وزارة التربية والتعليم بدعم المركز فنياً مادياً، وأثنت على البرنامج المميز الذي يقدمه المركز للطلاب الصم.

وتناولت غادة منصور مديرة مدرسة الصم، أبرز النجاحات والتحديات التي واجهت المدرسة خلال السنة الدراسية المنتهية، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا نتيجة الحصار المفروض عليه.

وتضمن الحفل فقرة تكريم للمعلمين وللأهالي والطلبة المتفوقين، كما تم تخريج طلبة التمهيدي، وتضمن كذلك عدة فقرات فنية ودرامية من أداء الأطفال والفتيان الصم نالت إعجاب وتفاعل الحضور .

يذكر أن مركز الإتصال التام هو أحد مراكز التربية الخاصة، التي تديرها دائرة التأهيل في الجمعية، ويوفر الخدمات التعليمية والتأهيلية للأطفال والطلبة الصم في مرحلتي الروضة والمدرسة، وقد بلغ عدد الطلبة الملتحقين بالمركز، حتى نهاية العام الدراسي 90 طالباً وطالبة .