الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة حول آليات إنفاذ القانون العسكري في قلقيلية

نشر بتاريخ: 06/02/2014 ( آخر تحديث: 06/02/2014 الساعة: 13:38 )
قلقيلية- معا - تحت رعاية اللواء رافع رواجبة رعاية محافظ قلقيلية نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني ندوة بعنوان آليات إنفاذ القانون العسكري استهدفت منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية عقدت في قاعة الشهيد أبو علي إياد بمحافظة قلقيلية.

شارك في الندوة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية والعقيد الركن محمد أبو هيفا قائد المنطقة والمقدم خالد المدني مدير التوجيه السياسي والوطني والنقيب يوسف زريقي رئيس النيابة العسكرية.

وخلال افتتاح الندوة اشاد المحافظ بالتعاون والعمل الجماعي بين اذرع المؤسسة الأمنية والعسكرية مؤكدا ان الانضباط والالتزام هما السمة التي يجب أن يتحلى بها منتسبي المؤسسة الأمنية مؤكدا على وحدة المؤسسة الأمنية في مواجهة الخارجين عن القانون والذين يحاولون المساس بأمن الوطن والمواطن مشددا على ان الأمن والاستقرار يهدفان إلى الحفاظ على المشروع الوطني الذي عمد بدماء الشهداء.

بدوره المدني شاكرا المحافظ على رعايته لهذه الندوة وقائد المنطقة لدوره الفاعل في إنجاح هذه الندوة والتي تأتي ضمن البرنامج الذي أعدته هيئة التوجيه السياسي مؤكدا على ضرورة سيادة القانون وتنفيذ التعليمات بدقة منوها أن أبناء المؤسسة الأمنية والعسكرية يقدمون خدمات للمواطنين ويجب على كل عسكري معرفة حقوقه وواجباته.

من ناحيته قدم النقيب يوسف زريقي تعريفا بالقانون العسكري والآليات التي يمكن من خلالها الرقي بالأداء المهني لأفراد المؤسسة الأمنية داعيا إلى تغليب القانون في كافة إجراءاتنا اليومية قائلا أن الأشخاص المكلفين بإنفاذ القانون ان يؤدوا الواجب الذي يلقيه القانون على عاتقهم وذلك لخدمة المجتمع والحفاظ على كرامة المواطن مضيفا انه لا يمكن استخدام القوة إلا في الحالات القصوى والضرورية التي أجازها القانون.