الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب جمعة يسلم الفصائل رسالة دعم موقف الرئيس

نشر بتاريخ: 06/02/2014 ( آخر تحديث: 06/02/2014 الساعة: 17:45 )
بيت لحم - معا - واصل النائب أشرف جمعة عضو المجلس التشريعي تحركاته الداعمة للرئيس محمود عباس فى مواجهة التهديدات الاسرائيلية والامريكية المتزايدة في الفترة الاخيرة لاجباره على الموافقة على خطة كيري والتنازل عن الثوابت الفلسطينية وهو ما يواجهها الرئيس بكل قوة وحزم متمسكا بثوابت الأمة العربية والفلسطينية.

ووجه النائب جمعة رسالة خاصة الي القنصل الفرنسي العام فب القدس للوقوف امام مسؤولياته التاريخية بوجه هذه التهديدات من دولة لا تحترم القانون.

وجاء نص الرسالة على النحو التالي :

السيد القنصل العام الفرنسى- القدس.................. المحترم

أسعد الله أوقاتكم، وبعد
يهديكم النائب عن كثلة فتح البرلمانية أشرف جمعة، أسمى معاني التقدير والاحترام لما تقدموه من دور مهم على صعيد تعزبز أواصر الصداقة والتعاون ما بين بلدينا وشعبينا الصديقين، ونظراً لما تشكله دولتكم وشعبكم، من ثقل مهم في السياسة الدولية، والاقليمية، وما تتمتع به من قوة تأثير على أطراف عملية السلام الفلسطيني- الاسرائيلي، فإنني أناشدكم بموقف إنساني وحضاري وأخلاقي، أمام ما يتعرض له الرئيس محمود عباس "أبو مازن" من تهديدات اسرائيلية صارخة ومستفزة، وصلت حد التلويح بالقتل، والتهديد العلني من أركان القيادة الاسرائيلية وتذكيره بمصير الرئيس الراحل "ياسر عرفات"، في اشارة ضمنية واعتراف صريح بمسؤوليتهم الأكيدة عن جريمة اغتيال الشهيد ياسر عرفات وعدم توانيهم على تكرار ذات الجريمة مع الرئيس أبو مازن ... من هنا أناشدكم بموقف ينتصر إلى الحق والضمير الانساني في ادانة هذا العمل المجرم، وتقدبم الدعم والاسناد الكافيين للحق الفلسطيني في المفاوضات ودعم الرئيس محمود عباس ومواقفه الشجاعة، وادانة كافة اشكال الضغط والتهديد الاسرائيلي حمايةً لعملية السلام وحقناً لدماء الشعبين الفلسطيني والإسرلئيلي اللذان سيدفعان ثمن أية حماقة.

كما قام النائب أشرف جمعة بتسليم رسالة هامة الى الفصائل الوطنية والاسلامية الفلسطينية تتضمن رسالة تأكيد علي دعم الثوابت الوطنية ودعم الرئيس فى موقفه الرافض للتنازل عن الثوابت الفلسطينية.

حيث قام بزيارة كلا من، الجبهة الشعبية، الجبهة الديمقراطية، الجبهة الشعبية القيادة العامة، جبهة النضال الشعبي، حركة المقاومة حماس، جبهة التحرير الفلسطينية، جبهة التحرير العربية، حزب الشعب، حركة الجهاد الاسلامي، الجبهة العربية الفلسطينية، قيادة منظمة الصاعقة، قيادة الحزب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا، القنصل العام الفرنسي القدس.

وجاء نص الرسالة على النحو التالي:

الأخوة/ الرفاق في قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حفظهم الله

تحية فلسطين أرضاً وشعباً وقضية .. وبعد

يهديكم النائب عن كثلة فتح البرلمانية اشرف جمعة أصدق تحية، ويهيب بكم، رفاق الخندق والبندقية، وحملة أمانة مشروعنا الوطني والقضية، بوقفة تضامنية شجاعة كما أنتم دوماً، لتدعيم موقف الرئيس محمودعباس" أبو مازن"، في هذه المرحلة الأصعب من مراحل التفاوض والتي تقتضي توحد شعبنا بالكامل خلف التمسك بالثوابت الوطنية.. إن التهديد الإسرائيلي السافر لشخص وحياة الرئيس هو تهديد للمكون الوطني برمته، والضغط الأمريكي هو ضغط على الفلسطينيين كافة، وإن نجاحنا في تجاوز ضغوطات المرحلة دون انتقاص لأي من الثوابت هو انتصارنا جميعاً، إن وقفتنا من حول الرئيس محمود عباس، وقفة الظهير المساند لقوة الحق الفلسطيني، هي وقفة من أجل فلسطين.