الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

8 طلاب معتقلين من مدرسة ذكور بيتا الثانوية

نشر بتاريخ: 06/02/2014 ( آخر تحديث: 06/02/2014 الساعة: 15:59 )
نابلس- معا - لا يزال ثمانية من طلاب مدرسة ذكور بيتا الثانوية بعيدين عن مقاعد الدراسة، حيث تم اعتقالهم من قبل الجيش الإسرائيلي ضمن حملة الاعتقالات الواسعة التي تشهدها بلدة بيتا جنوب نابلس.

وقال مدير المدرسة الأستاذ جهاد منديل إن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من الطالبين فاروق صبيح أحمد حمايل وكرم عزام أحمد بني شمسة وكلاهما من الصف الثاني ثانوي فرع العلوم الإنسانية بتاريخ 1/11/2014م، كما اعتقل الطالب صالح تيسير الشيخ صالح محمد بتاريخ 8/11/2013 م وهو من الصف الحادي عشر فرع العلوم الإنسانية واعتقل الطالب نجم مصطفى هلال سالم من الصف الحادي عشر فرع العلوم الإنسانية والطالب إسلام حامد محمد بني شمسة من الصف الثاني عشر/الفرع التجاري بتاريخ 20/11/2013م، واعتقل الطالب حسن باسم عوض معالي من الصف العاشر الأساسي بتاريخ 15/1/2014م وتم الافراج عنه لاحقاً.

كما استدعي الطالبان رائد سعيد عبد حمايل وسالم مصطفى حمدان حمايل من قبل المخابرات الإسرائيلية يوم أمس وتم اعتقالهما.

وتسود حالة من الاستياء الشديد صفوف طلاب المدرسة بعد اعتقال زملائهم والذين لم تتمّ محاكمة أيّاً منهم حتى الآن.

واستنكرت مديرة التربية والتعليم سحر عكوب اعتقال الطلاب وحرمانهم من حقّهم في التعليم، وقالت إن عملية اعتقال طلاب بيتا تضاف إلى سلسلة الاعتداءات المُمنهجة التي تستهدف العملية التعليمية خصوصاً في منطقة جنوب نابلس والتي تشهد اعتداءات يوميّة من قبل الجيش وقطعان المستوطنين.

بدورها تقوم طواقم المديرية بإبلاغ الجهات المختصّة في وزارة التربية والتعليم لوضعها في صورة الوضع في مدارس المديريّة والاعتداءات اليوميّة في مناطق بورين ويانون والساوية وجالود وبيتا وقصرة ودوما وقريوت ومادما وعصيرة وعوريف.

وما زال الطالب أحمد راضي فرحان عيسى من الصف الثاني ثانوي فرع العلوم الإنسانية في مدرسة قريوت الثانوية المختلطة يقبع في سجون الاحتلال منذ 9/12/2012م.

كما اعتقل خلال الفصل الدراسي السابق اثنا عشر طالباً من أربع مدارس هي بيتا الثانوية للبنين وجماعين الثانوية للبنين وبورين الثانوية المختلطة وعوريف الثانوية للبنين وتم إطلاق سراحهم.