الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بيوم الشجرة في قرية نحالين ( عين فارس)

نشر بتاريخ: 06/02/2014 ( آخر تحديث: 06/02/2014 الساعة: 16:29 )
بيت لحم -معا- برعاية وزير الزراعة م.وليد عساف ومحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل اقامت مديرية الزراعة في بيت لحم وجمعية الاغاثة الزراعية وبالتعاون مع مجلس قروي نحالين احتفالا مركزيا بيوم الشجرة في عين فارس، وذلك بحضور مدراء وممثلين عن مكتب الرئيس ووزارة الزراعة والامن الوطني والشرطة ومفتي بيت لحم والعديد من المؤسسات واهالي القرية.

واشارت م. صافيناز بدر مدير زراعة بيت لحم الى ان هذه الفعالية اقيمت في قرية نحالين وخصوصا في عين فارس وذلك تحت اطار مشروع تخضير فلسطين وخصت هذه المنطقة لتعرضها لممارسات الاحتلال والمصادرة وتلويث مياه نبع عين فارس بمياه الصرف الصحي وقربها لمستوطنة بيتار وسيتم زرع 300 شجرة واعطاء كميات اخرى من الاشجار للمزارعين في تلك المنطقة لزرعها.

والقى كلمة وزارة الزراعة وكيلها علي غياضة ناقلا تحيات وزير الزراعة وليد عساف والذي يؤكد دعمه الكامل للجهود المبذولة في المناطق خاصة تلك المهددة من قبل الاحتلال ومستوطنيه وان هذه الفعالية في هذا اليوم ومن خلال المؤسسات الحكومية وعلى رأسها محافظ بيت لحم تأتي في اطار تعزيز صمود الاهالي.

فيما اكد المحافظ حمايل على ان عين فارس وهي من اجمل المناطق شكلت قاعدة اخرى للاحتلال لاستهدافها كما كثير من المناطق الجميلة من ربوع فلسطين مشددا على ضرورة بذل الكثير من الجهود من قبل الاهالي وعدم الابتعاد عن الارض كي لا تصبح طمعا للاحتلال ومواصلة الزراعة والاستصلاح.

والقى مفتي بيت لحم عبد المجيد العمارنة كلمة قبل صلاة الاستسقاء اكد فيها اهتمام الدين الاسلامي باستصلاح الارض.