الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية لحقوق المواطن تنظم ورشة عمل في الخليل حول تقاعد المسنين

نشر بتاريخ: 13/06/2007 ( آخر تحديث: 13/06/2007 الساعة: 10:55 )
الخليل -معا- نظمت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن في محافظة الخليل ورشة عمل متخصصة حول آليات وسبل تنفيذ المادة 121 من قانون التقاعد رقم 7 لعام 2005, امس في قاعة المركز العربي للدراسات والأبحاث.

وتحدث في الورشة كلاً من المحامي غاندي ربعي مسؤول مكتب الهيئة في الخليل وعبد المجيد السويطي عضو الهيئة الإدارية للهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية.

وشارك في الورشة ممثلين عن عدد من المؤسسات الأهلية ورئيس اتحاد نقابة المعلمين وجمعية المربي الفاضل وممثلة عن وزارة الشؤون الاجتماعية, وقد أدار الورشة منسق التدريب والتوعية في الجنوب إسلام التميمي والباحث يوسف الوراسنة.

واوصت الورشة ضرورة أن يقوم مجلس الوزراء الفلسطيني بتفعيل نص المادة 121 من قانون التقاعد العام من خلال وضع خطة وطنية وبدأ بصرف مبلغ تقاعدي بقيمة 100دولار للمسنين اللذين تنطبق عليهم الشروط.

وفي ختام الورشة تم الاتفاق مع مديرة العلاقات العامة في وزارة الشؤون الاجتماعية أريج عمرو أن يقوم مكتب الهيئة الفلسطينية لحقوق المواطن في محافظة الخليل بتصدير رسائل إلى جهات الاختصاص وذلك لجميع قضايا المسنين المسجلين لدى مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية في محافظة الخليل, والذين تنطبق عليهم شروط المادة (121) من قانون التقاعد العام.