الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية: فلسطين والفاتيكان تعقدان جلسة نقاش لوضع اتفاقية ثنائية

نشر بتاريخ: 06/02/2014 ( آخر تحديث: 06/02/2014 الساعة: 19:13 )
رام الله - معا - رحبت وزارة الخارجية بنتائج الجهود المشتركة والاجتماعات الثنائية مع ممثلي الفاتيكان، وخاصة مع انعقاد جلسة النقاش العامة، اليوم في مدينة رام الله، لوضع اللمسات الأخيرة لاتفاق ثنائي، حيث ترأس وفد الفاتيكان المونسنيور انطوان كاميليري، نائب وزير خارجية الفاتيكان، ومن الجانب الفلسطيني حنا عميرة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس اللجنة الرئاسية للشؤون المسيحية، بحضور روان أبو يوسف مساعد وزير الخارجية لقطاع العلاقات متعددة الأطراف وسفير دولة فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قسيسية.

وشددت الخارجية على الدور الهام الذي قامت به في التفاوض على نص الاتفاقية الثنائية المزمع توقيعها، وأشارت إلى الجو الودي والبنّاء، الذي ساد جميع الاجتماعات، حيث تم تناول جميع القضايا التي تهم الطرفين، فلسطين والفاتيكان.

وعبرت الخارجية عن الارتياح الكبير والتقدم المحرز في عمل اللجنة الثنائية بين فلسطين والفاتيكان، في صياغة وإبرام الاتفاق الذي سيتناول الجوانب الأساسية للحياة ونشاط الكنيسة الكاثوليكية في دولة فلسطين، هذا بالإضافة إلى العديد من القضايا الفنية الأخرى.

وأكدت الخارجية على اتفاق الجانبين لمواصلة الجهود حتى تحديد موعد التوقيع الرسمي على الاتفاق الثنائي بين دولة فلسطين، ودولة الفاتيكان.

في الختام، اعربت خارجية دولة فلسطين عن ترحيبها الحار للزيارة التاريخية المرتقبة لقداسة البابا فرانسيس، إلى الأراضي الفلسطينية.