الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقل خليجي "22" من جدة الى الرياض

نشر بتاريخ: 06/02/2014 ( آخر تحديث: 06/02/2014 الساعة: 21:39 )
الرياض - معا : قال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ الدكتور طلال الفهد أمس انه تم اعتماد نقل كأس الخليج العربي لكرة القدم المقبلة (خليجي 22) للرياض بشكل رسمي بدلا من مدينة جدة.

وأوضح الشيخ طلال الفهد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ختام أعمال المؤتمر العام غير العادي لرؤساء الاتحادات المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم والذي عقد في الرياض امس ان نقل البطولة من جدة جاء بعد ان تأكدت لجان التفتيش المعنية بصلاحية المنشآت التي ستستضيف فعاليات البطولة.

وكانت البطولة قد نقلت أولا من البصرة نظرا لعدم اكتمال جاهزية المنشآت وعدم وجود بنى تحتية متكاملة لتستضيف الآلاف من الجماهير والوفود.
وأضاف انه تمت الموافقة على ان يكون هناك فارق بين كأس الخليج وبين كأس آسيا خلال السنوات المقبلة لا يقل عن عام كامل على أقل تقدير ليكون (خليجي23) في ديسمبر 2015 أو يناير 2016 لمنع حدوث تضارب في مواعيد البطولتين علما بأن كأس آسيا تقام كل أربع سنوات وكأس الخليج كل عامين.
وذكر انه انطلاقا من رغبة الوفود المشاركة في التعاون وتبادل الخبرات الادارية والفنية والتحكيمية فيما بينها تمت الموافقة على مقترح ليعزز آليات التعاون من خلال بروتوكول قائم سيتم تفعيله اعتبارا من اليوم.

وحول التوزيع الجماهيري للبطولات تمت الموافقة على تخصيص %40 لكل فريق و%20 للدولة المستضيفة ان لم تكن طرفا بالمباراة أما بشأن تسويق حقوق النقل التلفزيوني اعلاميا واعلانيا أفاد الشيخ طلال بانها ستكون للدولة المستضيفة حتى تكون عاملا اضافيا في انجاح البطولة.
وأكد ان التوافق كان واضحا بين كل الوفود حيث كان الجميع حريصين على تطوير ورفع مستوى الكرة الخليجية من خلال سبل مواجهة التحديات التي تواجهها كأس الخليج ومستقبلها.