الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تنظم وقفة إسنادية أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 07/02/2014 ( آخر تحديث: 07/02/2014 الساعة: 11:22 )
غزة - معا - أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على دور المجتمع الدولي والإنساني في توفير حماية دولية للأسرى وإنقاذهم من قبضة الموت التي تحاصرهم في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

جاء هذا خلال الوقفة الإسنادية التي نظمتها لجنة الأسرى قبالة مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بغزة وبحضور حشد كبير من أهالي الأسرى والأسرى المحررين وممثلي العمل الوطني والإسلامي والمؤسسات ووسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والأجنبية.

وشدد أحمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي في كلمته على أهمية الدعم والإسناد للأسرى في ظل سياسة الموت والحرب المفتوحة التي تشنها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحقهم مؤكدا على حق الأسرى في الحرية والحياة الكريمة.

ودعا بحر لإنهاء الإنقسام ودعم المقاومة الفلسطينية من أجل تحرير الأسرى والمعتقلين والمقدسات ودحر الإحتلال الإسرائيلي مشيرا إلى استشهاد المئات من أبناء الشعب الفلسطيني بفعل الجرائم الإسرائيلية في السجون.

وطالب بحر المفوض السامي لحقوق الإنسان بوقفة جادة ومسؤولة في التخفيف من معاناة الأسرى وذويهم مستذكرا الأسرى الإداريين والمعزولين والنواب والمرضى والأسيرات وداعيا لهبة إنسانية.

وقال محمد جودة النحال عضو المجلس الثوري لحركة فتح في كلمة لجنة الأسرى أن الإحتلال الإسرائيلي ماض في نهجه وممارساته وجرائمه بحق الأسرى في ظل الصمت الدولي والإنساني الذي يشكل غطاءا لإسرائيل بمواصلة جرائمها.

وشدد النحال على أن الإنقسام الفلسطيني جعل الإحتلال الإسرائيلي يستفرد بالأسرى مؤكدا أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي الطريق الأقرب نحو تحرير الأسرى والتخفيف من معاناتهم ومعاناة ذويهم.

واستصرخ النحال ضمير المفوض السامي لحقوق الإنسان وضمير المجتمع الدولي في العمل على توفير الحماية للأسرى وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للأسرى المرضى في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

هذا والتقى وفد من لجنة الأسرى ضم المنسق الدوري للجنة عن حركة الجهاد الإسلامي حسن المصري وكافة أعضاء لجنة الأسرى وأحمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي ومحمد جودة النحال عضو المجلس الثوري لحركة فتح وتوفيق أبو نعيم القيادي في حركة حماس ورئيس رابطة الأسرى المحررين وتيسير البرديني مفوض الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة ببراديب مدير مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بغزة حيث تم تسليم مذكرة تفصيلية باللغة الإنجليزية حول آخر أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

ووعد براديب بأن تصل المذكرة إلى أعلى المستويات في مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان.

يذكر أن جمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى قدم فعاليات الوقفة الإسنادية للأسرى المرضى والمعزولين والإداريين.