الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى السياسية في الخليل تطالب بوقف الاقتتال الداخلي وسحب المسلحين من الشوارع

نشر بتاريخ: 13/06/2007 ( آخر تحديث: 13/06/2007 الساعة: 15:34 )
الخليل- معا- طالبت القوى السياسية في محافظة الخليل بوقف الاقتتال الداخلي, مستنكرة سفك الدم الفلسطيني وجرائم الخطف واستهداف مقار السلطة الوطنية.

ورفضت القوى في بيان وصل "معا" نسخة عنه نقل الصراع الدائر في القطاع للضفة الغربية، مؤكدةً على ان الاقتتال لا يخدم سوى الاحتلال, مطالبة بالوقف فوري لكل أعمال إطلاق النار في قطاع غزة، وسحب جميع الـمسلحين من الشوارع والمباني وكل الأماكن العامة، وحلول قوات الأمن الشرعية مكانها، وصيانة الدم الفلسطيني، وإنهاء كل مظاهر التعبئة الإيديولوجية والسياسية والإعلامية فورا . "

وشددت القوى على تدخل القيادة السياسية في الرئاسة والحكومة وقيادات القوى السياسية المركزية والأجهزة الأمنية، من أجل الإفراج الفوري عن جميع المختطفين دون استثناء، بما في ذلك الإفراج عن الوكيل المساعد لوزارة النقل والمواصلات فيضي شبانة، ومنع أية تداعيات للصراع والأحداث الجارية في قطاع غزة من الامتداد أراضي الضفة الغربية.

وأكدت القوى على ضرورة وقف كل أشكال التحريض والاتهامات المتبادلة والخطب والمواد الإعلامية المؤججة للوضع الداخلي، في كافة المنابر الإعلامية والتعليمية والدينية وغيرها, مشددة على دعمها لمؤسسات وأجهزة السلطة الوطنية الشرعية، رافضة أي مساس بقياداتها ومقراتها وأفرادها.