الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد طفلة فلسطينية في سوريا

نشر بتاريخ: 08/02/2014 ( آخر تحديث: 09/02/2014 الساعة: 10:20 )
بيت لحم- معا - استشهدت طفلة فلسطينية، جراء الجفاف ونقص العناية الطبية الناجمة عن استمرار الحصار على مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق.

وقالت تقرير لمجموعة "العمل من أجل فلسطينيي سوريا" وصل معا نسخة عنه إن الطفلة إسلام أحمد شاهين قضت نتيجة الجفاف ونقص العناية الطبية الناجم عن استمرار الحصار على مخيم اليرموك.

وذكر تقرير مجموعة العمل داخل مخيم اليرموك بأن حالة من التوتر سادت بين أبناء المخيم نتيجة استهدافهم المستمر من قبل القناصة المتمركزين في منطقة القدم فقد أصيب اليوم الطفل "يــامــن مـحـمـود" برصاص قناص عقب خروج المصلين من مسجد الوسيم، وفي السياق عينه أعلنت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية أن عدد الضحايا الفلسطينيين الذين قضوا نتيجة القنص قد بلغ "233" لاجئاً فلسطينياً منذ بداية الأحداث في سورية.

من جهة أخرى يشتكي الأهالي من استمرار الحصار المفروض على المخيم لليوم 209 على التوالي، والذي أدى إلى انعدام مقومات الحياة ونفاد جميع المواد الغذائية والمحروقات.

وافاد تقرير المجموعة سقوط عدد كبير من الجرحى نتيجة الغارات الجوية التي استهدفت مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين.

وفي سياق متصل يعاني أهالي المخيم من أزمات معيشية قاسية وذلك بسبب الاستهداف المتكرر للمخيم والمناطق المحيطة به مما أدى إلى نقص حاد في المواد الغذائية والخدمات الطبية داخل المخيم إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

وأشار تقرير مجموعة العمل بأن المنطقة الشرقية من مخيم خان الشيح تعرضت للقصف وسقوط عدد من القذائف، لم تسفر عن وقوع إصابات، تزامن ذلك مع انقطاع التيار الكهربائي عن كافة أرجاء المخيم.