الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابات تطالب بمحاسبة المسؤول عن تشغيل العمال في مستشفى اريحا

نشر بتاريخ: 08/02/2014 ( آخر تحديث: 08/02/2014 الساعة: 10:32 )
نابلس- معا - طالبت دائرة السلامة والصحة المهنية في لاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة اريحا بمحاسبة المسؤولين عن تشغيل العمال في مستشفي اريحا الحكومي التي تفتقد لشروط السلامة.

جاءت المطالبة عقب زيارة نظمها الاتحاد الى المستشفى للاطلاع على اوضاع العمال التي بناء على طلب من العمال للاطلاع على اوضاعهم بخصوص عدم توفير السلامة والصحة المهنية وعملية الاستغلال التي يقوم بها صاحب العمل للعمال من خلال عدم توفير ادوات الحمايه والوقاية التي ادت الى نقل الامراض الى العديد من العمال عدا على ان رواتبهم اقل من الحد الادنى للاجور .

وقالت دائرة الصحه المهنية في بيان وصل "معا" ان العمل في المستشفى يتسبب بالعديد من الامراض وخاصة ان العمال يعملون في النفايات الطبية الخطيرة وهذا مما قد يؤثر على صحة العمال ونقل الامراض لهم لعدم استخدامهم ادوات الحماية والوقاية التي لا يوفرها صاحب العمل .

واكد عضو دائرة السلامة والصحة المهنية سامر عواجنة في تقرير قدمه الى الدائرة المركزية بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ان عدد من العمال يعانون من امراض بسبب العدوى التي وصلت لهم عن طريق العمل لعدم توفير ادوات الحماية.

هذا وقد حملت دائرة السلامة والصحة المهنية على لسان رئيس الدائرة مصطفى حنني المسؤولية كامله الى وزارة الصحة ووزارة العمل لعدم محاسبة صاحب العمل لعدم توفير شروط السلامة والصحة المهنية . هذا وطالب حنني ادارة المستشفى وقف التعامل مع الشركة المشغلة حتى يتم توفير كافة ادوات الحماية والوقاية للعمال واضاف حنني ان مهمة المستشفى عدم قبول تشغيل هؤلاء العمال عند اكتشاف انه لايوجد ادوات حماية لديهم وتتحمل ادارة المستشفى المؤولية لانها جزء من هذه المشكلة.

وطالب حنني دائرة التفتيش في وزارة العمل بان تاخذ دورها ومحاسبة صاحب العمل على عدم اهتمامه بطبيق قانون العمل الفلسطيني.