الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بفارق الاهداف عن شابات العاصمة طرابلس اللبناني بطلا لبطولة "القائد"

نشر بتاريخ: 08/02/2014 ( آخر تحديث: 08/02/2014 الساعة: 15:31 )
الزرقاء - معا - مركز اريحا للاعلام : حرم فريق شابات العاصمة الفلسطيني من لقب بطولة البتراء العربية لخماسيات كرة القدم للسيدات في نسختها الثانية بفارق الأهداف لمصلحة فريق طرابلس اللبناني, والذي توج في ختام مشاركة في بطولة القائد العربية للسيدات , والتي ينظمها نادي البتراء بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن برعاية رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني وبمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.


وجاء تتويج فريق طرابلس اللبناني بالبطولة بفضل فارق الاهداف عن فريق شابات العاصمة العاصمة, وبفارق هدفين للفريق اللبناني, حيث حقق فريق طرابلس الفوز على البتراء الاردني بثمانية اهداف لهدف, فيما حقق فريق شابات العاصمة الفوز بسباعية بيضاء على شابات نادي الجالية المصرية


وقدم فريق الشابات عرضا كبيرا خلال المباراة, وكانت الرغبة كبيرة لتسجيل غلة من الأهدافلحسم التتويج بالقب البطولة, بعد تساوي الفريقين بالنقاط حيث سجلت إسراء الزبون 5 أهداف لترفع رصيدها إلى 7 أهداف وتتصدر الهدافين, وجولين عاقلة 2 أهداف, ليحقق الفريق انتصارا ساحقا بسباعية بيضاء, الا ان هذا الفوز العريض لم يكن كافيا للتتويج الفريق باللقب,اذ حقق فريق العربي طرابلس فوزا كبيرا على المنظم بثمانية اهداف، ليحرم فريق شابات العاصمة لقب البطولة بعد مستوى كبير ومشرف لممثلنا في البطولة.
|264746|
وكان الفريق حقق الانتصار في لقاءين بالبطولة على حساب البتراء الأردني بثلاثية لهدف وعلى فريق سيدات نادي الجالية المصرية والتعادل الايجابي بهدف أمام العربي طرابلس اللبناني.

سامية شعبان رئيسة نادي شابات القدس قالت أن البطولة فرصة ثمينة لإعداد الفريق لبطولة الدوري الفلسطيني للصالات الذي ينطلق مارس المقبل.
وأضافت شعبان " ظروف صعبة عاشها الفريق في بطولة الملاعب الكبيرة حيث واجه تغيب عدد من اللاعبات بسبب إرتباطهن بالدراسة الجامعية كما أن العمر القصير للفتاة في ممارسة الرياضة لظروف إجتماعية مختلفة إضافة لوجود لاعبات صغيرات بالعمر لذا طلبنا من إتحاد اللعبة الفلسطيني عودة دوري الصالات، كرة القدم النسوية في فلسطين تلقى إهتمام ودعم من إتحاد الكرة ومن قبل المعنيين باللعبة ونحن نغطي ما تبقى من إحتياجات من مجهودات شخصية لأعضاء النادي".

وأوضحت " أن المشاركة في هذه البطولة لها إعتبارات عديدة معنوية حيث أنها رسالة تحدي وإصرار أن الفتاة الفلسطينية قادرة على كسر جميع الحواجز في سبيل تحقيق طموحها، ونحن نصر على مشاركة الأخوة العرب هذه المحافل".

وإختتمت سامية شعبان حديثها بالتأكيد على أن الفريق الذي تأسس في عام 2008 ويمارس كرة القدم فقط يسعى خلال الفترة المقبلة لتأسيس فرق في كرة السلة ومختلف الألعاب سعيا منه لإتاحة الفرصة أمام الفتاة الفلسطينية للتعبير عن ذاتها من خلال الرياضة.