الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم: دعم التجمعات السكانية المحاذية للجدار والاستيطان واجب على الجميع

نشر بتاريخ: 08/02/2014 ( آخر تحديث: 08/02/2014 الساعة: 18:50 )
قلقيلية- معا- أكد وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم على دعم التجمعات السكانية المحاذية للجدار والاستيطان والواقعة خلفه، لما تعانيه هذه التجمعات من اضرار، وما يعانيه مواطنيها من معيقات في حياتهم اليومية، واستنكر كافة الاجراءات الاسرائيلية على الارض والمواطنين، وناشد الجميع بتضافر الجهود من أجل كسر العزلة المفروضة عليهم.

جاء ذلك في الزيارة التي قام بها غنيم، لبلدة عزون عتمه والمنطقة المحيطه بها والواقعة خلف الجدار في محافظة قلقيلية، رافقه فيها وفدا من الوزارة ومديرية الحكم المحلي في قلقيلية ضم مدير عام الحكم المحلي في قلقيلية اسعد سوالمه، ومدير عام الحكم المحلي في نابلس سمير دوابشة، وعدد من المدراء ورؤساء الدوائر، اضافة الى رئيس بلدية قلقيلية وعدد من ورؤساء الهيئات المحلية في المنطقه، اطلعوا خلالها على معاناة المواطنين هناك من ممارسات الاحتلال ومستوطنية، والحواجز الموجودة على مدخل البلدة التي تمنع الدخول والخروج الا بتصاريح خاصة واذن مسبق.

واكد غنيم على دعم الصمود الفلسطيني على الارض، وخاصة تلك المناطق الواقعة قرب الجدار والاستيطان، وطالب كافة الجهات للتعاون للعمل من اجل ذلك، وعلى المستوى السياسي ولجان المفاوضات العمل لرفع هذه المعاناة، والضغط لإزالة كافة الاجراءات الاسرائيلية التي يعاني منها المواطنين.

واستمع غنيم والوفد المرافق من رؤساء الهيئات المحلية في المنطقة، لشرح عن معاناتهم اليومية والإجراءات التي يتعرضون لها والتهديدات التي تواجههم، كما اطلعوا الوفد على اهم احتياجاتهم ومطالبهم، وتحدث غنيم اليهم عن برامج ومشاريع الوزارة التي صممت خصيصا بالتعاون مع الشركاء لدعم المناطق المحاذية للجدار والاستيطان لتعزيز صمودهم وبقائهم على الارض.

وأكد على مواصلة دعم الهيئات المحلية بكل الإمكانيات المتاحة، لمساعدتها في القيام بواجباتها تجاه المواطنين، وبذل الوزارة كل ما بوسعها مع كافة الشركاء والمانحين لتوفير الدعم وتلبية احتياجاتهم، ووعد بمتابعة مطالبهم التي لا تخص الوزارة مع المؤسسات الاخرى وصولا الى ايجاد الحلول لها.

وقام غنيم والوفد بجولة في البلدة شملت مدرستها الواقعة بجانب الجدار، ومداخل البلدة المقام عليها البوابات والحواجز، والمناطق الملاصقة للاستيطان والجدار وبعض المشاريع في البلدة.