الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العالول: إحياء عين حجلة سلط الضوء على الأغوار

نشر بتاريخ: 08/02/2014 ( آخر تحديث: 08/02/2014 الساعة: 19:02 )
رام الله - معا - قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمود العالول، اليوم السبت، إن تجربة الفلسطينيين بإحياء قرية عين حجلة بالأغوار الفلسطينية، سلطت الضوء على الأغوار كما القدس، وعززت الوجود الفلسطيني بهذا الجزء من الأرض الفلسطينية، وأثبتت جريمة الاحتلال الإسرائيلي بسيطرته واستيلائه على تلك المناطق.

وأوضح العالول في حديث لإذاعة موطني: هذا شكل من أساليب المقاومة الشعبية يجعل الاحتلال مكلفاً، من خلال إبقاء جيشه مستنفرا وقلقا.

وأضاف: سنبقي الضوء مسلطاً على الأغوار باعتباره جزءا من أرضنا كما هو مسلط على القدس عاصمة دولة فلسطين، وقرية عين حجلة التي أحيينا أصولها بالأغوار الفلسطينية لمواجهة الإستيطان قد اوصلت رسالتها السياسية للاحتلال، لافتا إلى 'التفاعل الوطني والعالمي مع هذا الحدث، الذي اثبت صحة التوجهات السياسية والنضالية لدى القيادة الفلسطينية وحركة فتح.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت فجر الجمعة، قرية عين حجلة بالأغوار الفلسطينية، وتم الاعتداء على نشطاء المقاومة الشعبية وأجبروهم على المغادرة مستخدمين القنابل الصوتية والغازية والهروات مما تسبب بإصابة واعتقال العشرات من المواطنين العزل.