الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير طارق الطبش يدخل عامه الـ 14 في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 09/02/2014 ( آخر تحديث: 09/02/2014 الساعة: 10:41 )
غزة- معا - أفادت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" بأن الأسير طارق خالد محمد الطبش 31 عاما من مدينة خانيونس ينهي اليوم عامه الثالث عشر ويدخل عامه الرابع عشر في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وأوضحت الجمعية بأن الأسير الطبش قد اعتقل بتاريخ 9/2/2001 وحكم عليه بالسجن مدي الحياة و15عاما بتهمة المشاركة في قتل جنديين من عناصر الوحدات الإسرائيلية الخاصة وإلقائهما من شرفة مبنى للشرطة الفلسطينية بمدينة رام الله في الثاني عشر من تشرين الأول/أكتوبر عام 2000.

وذكرت "حسام" بأن الأسير الطبش يقبع حاليا في سجن نفحة وقد أنهى خلال سنوات اعتقاله دراسة الثانوية العامة وشرع في إكمال دراسته الجامعية تخصص تاريخ قبل أن تصدر حكومة الاحتلال قرارا بحرمان الأسرى من ممارسة حقهم في التعليم الجامعي.

وبهذه المناسبة تنظم مفوضية الأسرى والمحررين في حركة فتح عصر اليوم الأحد وقفة تضامنية مع الأسير وعائلته أمام بيته الكائن في معسكر خانيونس جنوب قطاع غزة.

وطالبت عائلة الأسير الطبش جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بأوسع مشاركة شعبية في هذه الوقفة التضامنية بهدف إيصال رسالة فخر ومحبة لكافة الأسرى القابعين خلف القضبان ودعما وإسنادا لهم ولقضيتهم العادلة.