السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يحذر من عرقلة إسرائيل لزيارة رئيس البرلمان الدنماركي لغزة

نشر بتاريخ: 09/02/2014 ( آخر تحديث: 09/02/2014 الساعة: 11:47 )
غزة- معا - حذر الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي من تصريحات الاحتلال القيام بإجراءات منع زيارة رئيس البرلمان الدنماركي مشددا على أن "منع الزيارة لا يخدم المسار الديمقراطي، ويعتبر انتهاكا واضحا لحقوق السفر والتنقل وخاصة اذا ما تعلق الأمر بزيارة لرئيس برلمان".

وثمن بحر في بيان له زيارة رئيس البرلمان الدنماركي الضفة الغربية وقطاع غزة دون زيارة اسرائيل، معتبرا الزيارة المرتقبة خطوة في الاتجاه الصحيح.
وطالب رئيس البرلمان الدنماركي للمضي قدما في زيارته، وبذل مزيد من الجهود لضمان الإفراج عن النواب المختطفين خلف القضبان.

ودعا رؤساء البرلمانات العالمية للسير على خطى رئيس البرلمان الدنماركي بغية الاطلاع على المعاناة الإنسانية التي يعيشها قطاع غزة وأهله بفعل الحصار الإسرائيلي المشدد، الذي بات يهدد مختلف شرائح وفئات المجتمع الفلسطيني في القطاع.

وأضاف بحر أن قطاع غزة يعاني مأساة إنسانية تفوق كل التصورات، الأمر الذي يحتم على رؤساء البرلمانات العربية والدولية والاتحادات والمنتديات البرلمانية العربية والدولية كافة التعجل لزيارة القطاع والاطلاع على ما آلت إليه الأوضاع الإنسانية فيه.

وأكد على أن "نية الزيارة تأتي في سياق الجهود الإنسانية المخلصة الرامية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة"، مشيدا بجهود "المنظمات الدولية والحقوقية في أوروبا وأصدقاء الشعب الفلسطيني في القارة الأوروبية، وخاصة أعضاء البرلمانات الأوروبية الرامية لفضح ممارسات الاحتلال واطلاع العالم على معاناة أبناء الشعب الفلسطيني جراء الحصار الظالم الذي يفرضه الاحتلال".