السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير عواد يتحدث لـ معا عن بنود ميزانية الصحة ومستشفى طوباس

نشر بتاريخ: 09/02/2014 ( آخر تحديث: 09/02/2014 الساعة: 14:12 )
نابلس- معا - بيّن وزير الصحة الدكتور جواد عواد لـ معا البنود التي ستوزع ضمنها ميزانية وزارة الصحة التي خصصتها الحكومة والتي بلغت مليارا و340 مليون شيقل للعام 2014، مؤكدا في الوقت ذاته أن مستشفى طوباس سيتم افتتاحه قريبا.

وقال عواد إن 686 مليون شيقل من مجمل الميزانية ستذهب لرواتب الموظفين، في حين 80% من المبلغ المتبقي سيخصص لشراء أدوية وللتحويلات الخارجية للمرضى، بينما المبلغ المتبقي يعتبر مصاريف تشغيلية للوزارة.

وأكد عواد أن الوزارة تقوم بجهود مضنية على كافة المستويات لا سيما في مجال توفير الادوية والتطعيمات، مشيرا إلى أن الوزارة قامت خلال الاسبوعين الماضيين بتطعيم الأطفال ضد مرض شلل الاطفال وفلسطين نظيفة من هذا المرض مقارنة مع الدول المجاورة.

وحول افتتاح مستشفة طوباس الحكومي الممول من الحكومة التركية قال عواد لـ معا ان الحكومة الفلسطينية خصصت 100 اعتماد مالي لتشغيل هذا المستشفى، وقامت الوزارة بتزويد المستشفى باجهزة طبية من الداخل ولكن هناك العشرات من الاجهزة والمعدات لا تزال محتجزة في الموانئ الاسرائيلية وقرار وصولها ليس بيد وزارة الصحة الفلسطينية.

وأضاف عواد "لا اريد أن أقطع وعدا محددا لليوم الذي سيتم فيه تشغيل المستشفى ولكن أقول ان خلال هذا الشهر وربما خلال الايام القليلة القادمة سيتم افتتاح مستشفى طوباس الحكومي الذي سيوفر الخدمات الطبية لكافة ابناء المحافظة.