الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انعقاد المؤتمر الثاني للهيئة العامة لمخيم عسكر والانتخابات الجمعة

نشر بتاريخ: 09/02/2014 ( آخر تحديث: 09/02/2014 الساعة: 11:55 )
نابلس- معا - بحضور مدير الشمال في دائرة شؤون اللاجئين ياسر أبو كشك وممثل محافظ نابلس مسئول ملف المخيمات في محافظة نابلس يحيى الجمال ورؤساء لجان مخيمات الشمال وممثلين عن القوى والفصائل الوطنية في محافظة نابلس انعقد المؤتمر العام للهيئة العامة لمخيم عسكر القديم.

وبعد الاستماع لكلمة اللجنة التحضيرية من عضو اللجنة علي المسيمي حول آلية اختيار أعضاء الهيئة العامة وكلمة مدير الشمال أبو كشك والذي تحدث حول سياسة الدائرة بتوسيع المشاركة الأهلية في اتخاذ القرار وانتخاب اللجان وإيجاد مرجعية لها.

وفي كلمته ثمن الجمال هذه الخطوة التي وصفها بالرائدة وكان لرجل الإصلاح عدنان حمدان أبو العيد كلمة مؤثرة حول ضرورة التوحد وتغليب المصلحة العامة والاهتمام بمشاكل اللاجئين في المخيم ومراعاة أوضاعهم.

تلا ذلك كلمة لرئيس اللجنة الشعبية نضال الرمحي أبو شفيق مقدما عرضا لأهم المفاصل لعمل اللجنة خلال دورتها السابقة مقدما استقالته وأعضاء لجنته.

وتم عرض التقريرين المالي والإداري وجرى نقاش موسع من الحضور وتقديم توصيات ومقترحات للمرحلة القادمة وحيث تم إقرار التقريرين من قبل الحضور, فتح مدير الشمال باب الترشيح لعضوية اللجنة الشعبية القادمة والتي تتكون من 11 عضوا تشمل تمثيل للمرأة بعضوين على الأقل حيث تقدم للترشيح العديد من أعضاء الهيئة العامة اشتمل على 7 سيدات.

وتقرر أن يكون الأربعاء القادم السادسة مساء آخر موعد للانسحاب من الترشح على أن تكون الانتخابات يوم الجمعة القادم 14/2/2014 م من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى السادسة مساء ويكون الفرز بعد إقفال الصناديق مباشرة بإشراف من دائرة شؤون اللاجئين.

وثمن مدير الشمال في دائرة شؤون اللاجئين ياسر أبو كشك نجاح المؤتمر وروح المسئولية التي تحلى بها الأعضاء في سبيل خدمة المصلحة العامة ومصالح اللاجئين في المخيم.