الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري يطالب بتفعيل المقاطعة الدولية لإسرائيل

نشر بتاريخ: 09/02/2014 ( آخر تحديث: 09/02/2014 الساعة: 13:01 )
غزة- معا - طالب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بتفعيل المقاطعة الدولية لإسرائيل، مؤكداً أن حصار قطاع غزة انتهاك فاضح للقوانين الدولية.

وقال الخضري إن إسرائيل تغلق معابر غزة باستثناء واحد تفتحه جزئياً وتقيد حركة المرور والبضائع بشكل مخالف للأعراف الدولية التي تلزم الاحتلال بضرورة تسهيل مرور الأشخاص والبضائع.

وبين أن إسرائيل تحاصر غزة منذ سبع سنوات بما يرتقي للعقوبة الجماعية لأنه مس مناحي الحياة اليومية وفاقم معاناة النساء والأطفال ما أثر بشكل خطير على حياتهم.

واستنكر الخضري منع الاحتلال زيارة رئيس البرلمان الدنماركي موغنس ليكيتوفت رام الله وقطاع غزة التي كانت مقررة الأسبوع الجاري.

ودعا الخضري إلى توسيع المقاطعة على مستوي رسمي وبرلماني ومؤسساتي حتى يتم إلزام إسرائيل برفع الحصار بشكل كامل.

في الوقت ذاته أشاد الخضري بحملات المقاطعة التي تقوم بها مؤسسات دولية لإسرائيل بسبب أنشطتها الاستيطانية واعتداءاتها بحق الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن إسرائيل تنتهك القوانين الدولية عبر البناء الاستيطاني المتصاعد والجدار في الضفة الغربية وحصار وإغلاق قطاع غزة والتهويد والملاحقة في القدس المحتلة والداخل المحتل.

وناشد الخضري أحرار العالم وأصدقاء فلسطين الوقوف بجانب الحق الفلسطيني حتى إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران.

وحيى رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار صمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال والحصار والعدوان، مشيراً إلى أن الاحتلال يريد للشعب الانشغال بالتفاصيل اليومية، لكنه يبقى متمسكاً وعاملاً لنيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.