الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الهِمم الشبابية في زيارة لـ نقابة العلاج الطبيعي الفلسطينية بغزة

نشر بتاريخ: 09/02/2014 ( آخر تحديث: 09/02/2014 الساعة: 13:10 )
غزة- معا - زار وفدا من مركز الهِمم الشبابية "المركز الشبابي الأول للجرحى وذوي الإعاقة"، نقابة العلاج الطبيعي الفلسطينية بغزة لبحث سُبل التعاون فيما بينهما وآليات العمل للنهوض بواقع الشباب الفلسطيني ذوي الإعاقة من خلال الدفاع عن حقوقهم وتعزيز مبادئ المجتمع الفلسطيني الوحدوي القائم على اساس الشمولية للجميع، وتنفيذ أنشطة شبابية مشتركة، ووضع خطط استراتيجية مستقبلية لتوطيد العلاقات القائمة.

حيث تكون الوفد من أ. "ظريف الغرة" رئيس مجلس إدارة مركز الهِمم، وأعضاء مجلس الادارة أ.صابر شملّخ وأ.حمزة المصري.

وكان في استقبال الوفد النقيب د.أسامة جمعة وعضو مجلس الادارة د. صابرين وادي, ومدير النقابة د. ياسر زيدية.

وقد قدّم السيد ظريف الغرة نبذة عن المركز كأول مركز شبابي في قطاع غزة يضم الفئة الشابة من الجرحى والأشخاص ذوي الإعاقة في غزة قام على تأسيسه نخبة من الشباب ذوي الإعاقة للارتقاء بواقعهم ولتحقيق التقدم للشباب الفلسطيني ذوي الإعاقة من خلال مجتمع مدني دامج يضمن حقوق ذوي الإعاقة وفقا لقدراتهم للنهوض بهم وفق رؤية سليمة واستراتيجية واضحة لتحقيق طموح وأحلام الشباب الفلسطيني ذوي الإعاقة، علما ان المركز مرخص من وزارة الشباب والرياضة في يناير 2014.
|264900|
علاوة على ذلك ناقش وفد المركز مع النقابة سبل التعاون المشترك بين الطرفين خلال العام 2014، من خلال العديد من الأنشطة المتعلقة ببناء القدرات وحملات الحشد والمناصرة المشتركة وأيضا العمل المشترك لدعم فكرة الدمج لدى المجتمع وغيرها من الأنشطة.

فيما رحب النقيب د. اسامة جمعة بالضيوف وتحدث عن دور النقابة والخدمات التي تقدمها وخاصة على صعيد الشباب ومنهم الأشخاص ذوي الإعاقة، وسعيها المتواصل في العمل على زيادة الوعي لديهم وتأهيلهم للوصول بهم إلى مجتمع تسوده مبادئ المحبة وتقبل الجميع، وأكد على ضرورة توحيد الجهود واستثمار الموارد والطاقات الابداعية الشبابية بهدف تقديم خدمات نوعية وخطط مستقبلية مشتركة من أجل الرقى بمجتمعنا.

وبنهاية اللقاء شكر النقيب الوفد الزائر وتمنى لهم كل التوفيق والنجاح ووعد ببذل كل المستطاع لخدمة أهداف وأنشطة المركز.