الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة توعوية للمرضى النفسيين وذويهم حول دمجهم في المجتمع

نشر بتاريخ: 09/02/2014 ( آخر تحديث: 09/02/2014 الساعة: 13:21 )
رام الله- معا - قام مركز الصحة النفسية في محافظة نابلس وبالشراكة مع جمعية اهالي واصدقاء المرضى النفسيين بنشاط توعوي للمرضى النفسييين وذويهم.

وقام الدكتور اياد ابو بكر بتقديم شرح مفصل حول الامراض النفسية والانتكاسات المرضية، والمشاكل التي يعاني منها المرضى واليات التعامل معهم ودمجهم، كذلك التأكيد على ان المرض النفسي ليس وصمة وانه قابل للشفاء كغيره من الامراض.

وقام بالاجابة على الاستفسارات التي طرحت من قبل الحضور، وقامت الاخصائية الاجتماعية سوما قنعير بتسليط الضوء حول دور الاسرة في تقبل المريض والمساهمة في عدم تعرض المرضى لانتكاسات مرضية وتأكيدا على دور الاسرة في الاهتمام بالمريض.

وقامت الاخصائية النفسية نهاية جبر بعرض حالة نجاح تراجع المركز باستمرار حيث تكلمت والدتها عن تجربة المركز مع ابنتها المريضه.

كما ثمن الحضور دور جمعية اهالي واصدقاء المرضى النفسيين في دعم ومساندة المرضى واهاليهم شاكرين لهم جهودهم في تنفيذ هذه النشاطات واستهداف كافة المحافظات بهدف نشر التوعية وطرق الحماية والتعامل مع المرضى والتخلص من الوصمة.

وفي نهاية الحفل شكرت عريفة الحفل الاخصائية الاجتماعية فلسطين القاضي الحضور بالاهتمام في المشاركة في مثل هذة النشاطات التوعوية.