الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في الخليل لمناقشة مشاكل واحتياجات قطاع الدواجن

نشر بتاريخ: 09/02/2014 ( آخر تحديث: 09/02/2014 الساعة: 15:08 )
الخليل- معا - عقد ظهر اليوم الاحد في مبنى الخليل اجتماع لمناقشة ابرز المشاكل والاحتياجات التي يعاني منها قطاع الدواجن في المحافظة وسبل حماية وتعزيز المنتج والاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وترأس محافظ الخليل كامل حميد الاجتماع بحضور وكيل وزارة الزراعة علي غياظة وقائد منطقة الخليل العقيد امين فوالحة ومدير الضابطة الجمركية في المحافظة فادي القرن ومدير عام الرقابة الزراعية رائد ابو خليل ومستشار المحافظ للمجلس الاستشاري أكرم الشروف وتجار ومزارعي الدواجن في المحافظة.

بداية الاجتماع رحب حميد بالحضور مؤكدا ان هذا الاجتماع يأتي في اطار حماية الاقتصاد الوطني والتي يعتبر قطاع الدواجن جزءا مهما منه وكيفية منع عمليات التهريب من المستوطنات والطرق الغير قانونية بما يكفل حماية المزارعين وتقديم افضل المنتجات للمواطن الفلسطيني.

واستمع حميد لكافة وجهات النظر التي تم طرحها من قبل كافة الاطراف وابرز المشاكل والاحتياجات التي يعاني منها هذا القطاع خصوصا فيما يتعلق بتسهيل عمل التجار والمزارعين المرخصين في وزارة الزراعة.

من جانبه أكد غياظة ان هدف وزارة الزراعة هو حماية المزارعين وتقديم افضل خدمة للمواطن مشددا ان القانون هو الذي يحكم عمل كافة الاجراءات التي تقوم بها الوزارة لحماية المنتج الوطني وعبر ان اهمية التعاون مع المزارعين دوما والاستماع لمشاكلهم والوصول الى حلول فورية وسريعة.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على مجموعة من التوصيات الهامة والتي من أبرزها تشكيل لجنة من محافظة الخليل ووزارة الزراعة والضابطة الجمركية والتجار والمزارعين وخبراء اقتصاديين لمتابعة كافة المشاكل التي طرحت والوصول لأفضل الحلول الممكنة.