الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تطالب بتعزيز حملات المقاطعة للاحتلال

نشر بتاريخ: 09/02/2014 ( آخر تحديث: 09/02/2014 الساعة: 19:23 )
رام الله- معا - اكد الدكتور حسام زملط النائب التنفيذي لمفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح تبني الحركة للمقاطعة الشاملة والمقاومة الشعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي مثمنا موقف الاتحاد الاوروبي فيما يتعلق بقرار التوجيهات بشان المستوطنات في الضفة الغربية والقدس المحتلة و قرار بعض الشركات والبنوك الاوروبية مقاطعة نظيرتها الاسرائيلية.

جاء ذلك خلال استقبال مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح اليوم الاحد وفدا برلمانيا سويديا مكون من النائب الاول للبرلمان سوزان ايبريشتاين، وعضوي البرلمان تومي ويدليش و جوستاف هوفستر بالإضافة للقنصل السويدي العام في القدس ونائبته بحضور عضوي المجلس التشريعي الدكتورة نجاه الاسطل ومهيب عواد.

وتناول اللقاء الدور التاريخي للسويد في دعم القضية الفلسطينية وسبل تعزيزه في ظل استمرار السياسات الاسرائيلية الهادفة لتعميق الاحتلال وتوسيع الاستيطان وافشال مساعي وزير الخارجية الامريكية جون كيري.

واوضح زملط ان حركة فتح ضالعة مع شركائها في العالم وأوروبا من اجل تعزيز حملات المقاطعة الدولية مثمنا الموقف السويدي بهذا الشأن.

وتحدث النائبين عواد والاسطل عن الوضع البرلماني الفلسطيني والعقبات التي تضعها اسرائيل امام خلق حياة برلمانية حقيقية مؤكدين على اهمية التعاون بين البرلمانيين من اجل تعزيز القيم المشتركة والمتمثلة في ارساء اسس الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية.

وبدورهم اكد اعضاء الوفد السويدي استمرار دعم بلادهم للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.