السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة بعنوان خريجو الرياضة " طموح وواقع " في الاكاديمية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/02/2014 ( آخر تحديث: 09/02/2014 الساعة: 19:26 )
غزة - معا : ضمن الأنشطة الداخلية للأكاديمية الرياضية الفلسطينية نُظم لقاء لخريجي التربية الرياضية بعنوان (طموح وواقع( وفي افتتاح الندوة رحب الأستاذ إياد أبو ظاهرمدير الأكاديمية بالحضور وعلى رأسهم الأستاذ محمد النفار وقد وضح للحضور من خريجي التربية الرياضية أهداف ورسالة الأكاديمية وخطة الأكاديمية خلال المرحلة القادمة وخصوصًا دورة إعداد المدربين (D) بالأسبوع الأول من مارس القادم .

خريجو التربية الرياضية (طموح وواقع )
هو محور اللقاء المميز الذي جمع الأستاذ محمد النفار أبو العبد مع خريجي التربية الرياضية وقد أكد ،: على أهمية أن يطور خريجو الرياضية أنفسهم بعد التخرج وعدم الجلوس والانتظار لتتقدم إليهم الأندية والمؤسسات للعمل بها، بل عليهم أن يبادروا و يعرضوا أنفسهم لكي يأخذوا فرصتهم ،كما ونوه إلى التربية الرياضية وخريجوها لهم تأثير وتأثير قوى في الحركة الرياضية لاسيما أنهم مؤهلون من جميع النواحي ويحملون شهادات علمية .

وقد تساءل خريجو التربية الرياضية عن الدور المنتظر من الأكاديمية في تقديم برامج نوعيه على مستوي التدريب والإدارة والتعاون المشترك مع المؤسسات المحلية والدولية .

وقد تساءل الخريجون عن أليه التوظيف في وكالة الغوث ووزارة الشباب والرياضة ومدي اهتمام الجهات المسئولة بهذه الشريحة الهامة في المجتمع .
بدورة نقل الأستاذ سامي الشنطي المسئول الفني بالأكاديمية توجيهات وتعليمات اتحاد كرة القدم الفلسطيني والتي توصي خلال المرحلة القادمة بضرورة أن يعمل في مجال تدريب كرة القدم (قطاع الناشئين )أن يكون حاصلًا على شهادات تدريب معتمدة من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وجاء ذلك بعدما طالب خريجو التربية الرياضية بإقامة دورة إعداد مدربين لكرة القدم وقد أكد مسئولو الأكاديمية أن الترتيبات النهائية لدورة إعداد المدربين (D ) سيعلن عنها خلال الأيام القليلة القادمة والتي سيحاضر بها مدرب من ألمانيا .

وفي الختام الندوة قدمت الأكاديمية الرياضية الفلسطينية درع تذكاري للأستاذ الرياضي الكبير محمد النفار(أبو العبد) نظرًاً لجهوده الكبيرة في التطوير والارتقاء بالرياضة الفلسطينية .