السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكوني يشيد بالدعم الألماني للحكومة الفلسطينية ولقطاع الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 10/02/2014 ( آخر تحديث: 10/02/2014 الساعة: 10:06 )
رام الله- معا- ثمن وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني الدعم الألماني المقدم للشعب الفلسطيني وحكومته، وخاصة في مجال قطاع الحكم المحلي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه بوفد ألماني ضم رؤساء عدد من البلديات الألمانية، وبحضور مدير برنامح تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني في (GIZ) اولريتش نتشكه، وبشير البرغوثي مستشار وحدة السياسات.

وأكد الكوني على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مشيراً إلى مجالات التعاون المشترك بينهما وأهمية إقامة علاقات توأمة بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيرتها الألمانية.

واطلع الكوني الوفد على آخر المستجدات المتعلقة بقطاع الحكم المحلي وما وصل إليه اليوم من مراحل متقدمة.

وبين الكوني أن الحكومة الفلسطينية تعمل على تعزيز الاستثمار في المناطق المسماة "ج" ودعم الهيئات المحلية فيها وخاصة المهمشة منها بفعل اجراءات الاحتلال وتعديات مستوطنيه المتكررة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، بالرغم من كافة العراقيل والعقبات التي يفرضها الاحتلال من منع لإقامة المشاريع، وهدم للمنازل، ومصادرة الأراضي، وعرقلة تنفيذ المشاريع الحيوية التنموية بحجج واهية.

وطالب الكوني الوفد بالعمل على تقديم المزيد من الدعم السياسي للفلسطينين ودعمهم في كافة المحافل الدولية في ظل سعيهم للحصول على دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته، أكد رئيس الوفد رئيس بلدية ينا الألمانية على سعي البلديات الألمانية للعمل مع نظيرتها الفلسطينية على إقامة وتفعيل علاقات التوأمة بينهما لما لها من أثر في تبادل الخبرات والتجارب في كافة المجالات المتعلقة بعمل البلديات.

وأشار إلى أن الحكومة الألمانية مستمرة في دعم الفلسطينين لتمكينهم من بناء مؤسساتهم وتطويرها، من خلال تقديم الدعم المالي والفني والتقني لهم، كما وشكر الحكومة الفلسطينية على تقديمها التسهيلات للمؤسسات الألمانية وتذليل كافة العقبات أمامها لتمكينها من القيام بواجباتها تجاه الفلسطينين.