السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في فعاليات القمة الحكومية الثانية

نشر بتاريخ: 10/02/2014 ( آخر تحديث: 10/02/2014 الساعة: 13:20 )
رام الله- معا - شارك وفد رفيع المستوى يضم كلاً من وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد أبو رمضان، ووزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. صفاء ناصر الدين، وأمين عام مجلس الوزراء د. فواز عقل، ورئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، في مؤتمر القمة الحكومية الثانية تحت عنوان "الريادة في الخدمات الحكومية"، والتي تعقد في مدينة الجميرا في دبي في الفترة ما بين 10-12/02/2014، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بمشاركة ممثلين عن مكتب رئيس دولة فلسطين ووزارة الخارجية الفلسطينية ووزارة العمل والعدل وديوان الموظفين العام.

وسيلتقي خلال القمة أكثر من 3500 شخصية من 50 دولة، بينهم عدد من القيادات والوزراء والمسؤولين الحكوميين، وكبار المتحدثين وصناع القرار، والخبراء والرؤساء التنفيذيين ورواد الفكر والإبداع الحكومي، في جلسات القمة الحكومية بدورتها الثانية.

ويتخلل المؤتمر العديد من الجلسات العامة والمتخصصة، فقد تحدث البروفسور "كلاوس شوال" مؤسس المنتدى الاقتصاد العالمي "دافوس" ورئيسه، عن ضرورة الاستخدام الأمثل للتطور التكنولوجي في تقديم الخدمات الحكومة، بالإضافة إلى أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في تسهيل حياة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وفي الجلسة الرئيسة تحدث كل من نائب عمدة لندن، وبرشلونة، وسيؤول، عن تجارب مدنهم الرائدة فيما يتعلق بتقديم أفضل الخدمات وأذكاها في مجالات: الصحة، والنقل، والاتصالات: وغيرها من التجارب الرائدة لهذه المدن.

وسيتم تخصيص جلسات خلال اليوم الأول تحت عناوين مواكبة للعصر المعرفي منها: "خدمات التعليم المستقبلية"، وأخرى تحت عنوان توفير الخدمات الصحية الفعالة "الجيل القادم من الخدمات الحكومية الصحية"، وأخرى بعنوان "فرص الخدمات الاجتماعية في العالم العربي"، بالإضافة إلى جلسة تتناول مستقبل المواصلات والتنقل الذكي، ومعالم مدن المستقبل، وجلسة بعنوان "مستقبل الحكومات 2030".

وتشكل القمة الحكومية منصة لتبادل المعرفة والأفكار، وأفضل الممارسات حول سبل الإبداع والريادة في الخدمات الحكومية، التي تعدّ هدفا لحكومات المستقبل في سعيها لتحقيق السعادة لمواطنيها، والوصول إلى منظومة متكاملة من التعاون والعمل المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص.