السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو العردات يشارك في تشييع الراحل أحمد الخطيب

نشر بتاريخ: 10/02/2014 ( آخر تحديث: 10/02/2014 الساعة: 15:29 )
بيروت - معا - شارك ظهر أمس أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في لبنان فتحي ابو العردات، على رأس كبير المنظمة وحركة "فتح" ضم قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب وعدد كبير من كوادر الفصائل الفلسطينية وحركة "فتح"، في تشييع الراحل القائد المناضل أحمد الخطيب، في مسقط رأسه في بلدة مزبود في موكب شعبي مهيب، حيث ووري الثري في مدافن العائلة.

وكان جثمان الراحل الخطيب قد سجّي في مركز " اقليم مول", والقى أبو العردات والوفد المرافق والوفود المشاركة نظرة الوداع الأخيرة عليه ، بعدها رفع الجثمان وحمل على الأكف وانطلق موكب التشييع حتى مقبرة العائلة في محلة المطاريات.

وبعد الصلاة على جثمانه الطاهر ألقى أبو العردات كلمة مختصرة أكد فيها "أن الراحل بطل فلسطين ولبنان والأمة العربية"، مثنيا على "كفاحه في سبيل القضية الفلسطينية ولبنان العربي"، وقدّم أبو العردات تعازيه وتعازي القيادة الفلسطينية وفصائل منظمة التحرير وحركة "فتح" وتعازي عموم ابناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، الى اسرة وذوي الفقيد وإلى عموم آل الخطيب والى رفاقه وعموم أهالي بلدة مزبود، واقليم الخروب وإلى الشعب اللبناني الشقيق، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الشهداء والأولياء والصديقين وحسن أولئك رفيقا.

ثم القى شقيق الراحل جهاد الخطيب كلمة شكر فيها الجميع "لمواساتهم برحيل القائد احمد الخطيب"، معتبرا "انه شهيد لبنان وفلسطين معا".

وبعد مواراة جثمان الراحل أحمد الخطيب الثرى تقدم أبو العردات ووفد منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" الى ضريحه حيث تليت الفاتحة عن روحه الطاهرة، ووضع أكليلين من الزهر باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس وباسم قيادة حركة "فتح" في لبنان.

وتقبل أبو العردات التعازي بالراحل الخطيب إلى جانب افراد عائلته، ورفاقه وعدد من الوزراء والنواب.