السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كميل يؤكد أن ديوان الرقابة المالية والادارية اداة فاعلة لتحقيق النزاهة

نشر بتاريخ: 10/02/2014 ( آخر تحديث: 10/02/2014 الساعة: 14:03 )
طولكرم -معا - قال محافظ محافظة طولكرم اللواء د. عبد الله كميل أن ديوان الرقابة المالية والإدارية أداة فاعلة لتحقيق النزاهة والشفافية، مؤكداً أن المحافظة على جاهزية تامة للتعاون مع الديوان من خلال مد يد العون والإسناد لاجل تسهيل عمل الديوان وتقديم كل ما يطلب من المحافظة مشدداً على أهمية ديوان الرقابة المالية والإدارية كمؤسسة لتصحيح المسار ومتابعة كافة القضايا الهادفة لتصويب الاداء وتجنب الوقوع في الاخطاء والمخالفات، حتى نصل إلى ركب العالم المتحضر الذي يعتمد على النزاهة والشفافية، حيث يقوم الديوان بهذا الدور وهو مشكور على جهوده في إطار المتابعة والتفقد.

وقال د. كميل خلال لقائه بمقر المحافظة مع رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية د. سمير أبو زنيد والوفد المرافق له إن الديوان له دور فاعل حيث بدأ يلقي بظلاله على واقع شعبنا الفلسطيني وكذلك الأمر على أداء الموظفين كافة وسلوكهم، الأمر الذي يعبر عن الطريقة العلمية والمهنية التي تدار فيها الأمور من خلال الديوان.

وأضاف المحافظ د. كميل:" بدأ المواطن يشعر بالشفافية والنزاهة من خلال عمل الديوان، حيث نؤمن إيماناً مطلقاً بان كافة المؤسسات يجب أن تعمل لأجل خدمة المواطن، وخاصة أن النظام المالي والإداري يجب أن يصان ويعمل وفق الأسس الصحيحة التي من شأنها أن تساهم في تصحيح المسار".

هذا وأشار د. سمير أبو زنيد بأن زيارة المحافظة جاءت من أجل التهنئة والتبريك لمحافظ طولكرم د. كميل لتوليه منصبه الجديد إضافة لزيارة تفقدية يقوم بها الديوان بشكل إعتيادي على المحافظات والوزارات. حيث أطلع د. أبو زنيد المحافظ كميل على طبيعة عمل ديوان الرقابة المالية والإدارية ودور التقارير المالية والإدارية الصادرة عنه في تعزيز مفاهيم الحكم الرشيد وتطبيق الأمن في مختلف المحافظات بما يعزز ثقة المواطن بعمل الديوان وعمل المحافظات ومختلف الأجهزة الأمنية.

وأشار د. أبو زنيد أن الديوان يعمل بكل مهنية واستقلالية وشفافية في إطار تحقيق الأهداف والإستراتيجات التي يضعها ديوان الرقابة المالية والإدارية، موضحاَ انه إستمع من المحافظ د. كميل لإحتياجات محافظة طولكرم مؤكداً على التواصل مع المحافظة ومختلف مؤسسات المجتمع المدني.