السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل يترأس المجلس التنفيذي الدوري لبيت لحم

نشر بتاريخ: 10/02/2014 ( آخر تحديث: 10/02/2014 الساعة: 15:12 )
بيت لحم -معا- ترأس محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل المجلس التنفيذي الدوري، بحضور مدراء المؤسسات الحكومية والبلديات والهيئات المحلية وذلك لمناقشة الوضع السياسي العام والمكرمة القطرية ونظام المراقبة الاحصائي والعلاقة بين القوانين والهيئات المحلية والقضاء.

المحافظ حمايل رحب بعضو المجلس التنفيذي الجديد مدير دائرة الضريبة والاملاك يوسف خاطر، متطرقا الى الوضع السياسي وخطة كيري القديمة الجديدة وكل مؤشراتها الغير سهلة من الاتفاق للحد الادنى للمطالب الفلسطينية وتطرقه لطرح اتفاق اطار كي لايقال ان الجهود الامريكية فشلت واعطاء المزيد من الوقت حسب التقدير الامريكي حسب الوضع الاقليمي في الشرق الاوسط.

واضاف حمايل ان الاتفاق من قبل الطرف الفلسطيني لن يكون معقولا دون ان يكون فيه القدس الشرقية وحدود 67 والسيادة على منطقة الاغوار ورغم رفض اسرائيلي لنشر قوات اجنبية إلا ان الجانب الفلسطيني يقبل بأي قوة اجنبية وبشكل مؤقت لمناطق الاغوار ولكن لا تواجد للإسرائيليين.

أما على صعيد المصالحة اشار حمايل الى ايجابية الاوضاع وهناك وفود من حركة فتح تلتقي بقيادات من حماس للخروج بالنتائج الحقيقية للمصالحة.

وعلى فرص العمل المقدمة من الحكومة القطرية شرح د. علي قديمات دائرة العمل الفرص المقدمة والتي عملت على تسجيلها دوائر العمل وصل عدد المسجلين نحو 16 الف مواطن في الضفة الغربية والقدس وغزة والشتات اضافة الى اعتماد الجواز الفلسطيني والذي لم يكن مسموحا سابقا للدخول الى قطر وعدم وجود وقت محدد للبدء بارسال المتقدمين ولم يصدر أي بيان عن الحد الادني للاجور.

وتطرق مدير الاحصاء في الجنوب توفيق نصار الى انشاء موقع الكتروني خاص بنظام المراقبة الاحصائي لتسهيل الحصول على البيانات المختلفة لكافة المستخدمين والذي سيتم ربطه بالمواقع الاكترونية لكافة الشركاء والذي سيتيح سهولة استخراج البيانات على شكل جدول وسلاسل زمنية ويشمل النظام في مرحلته الاولى على 138 مؤشرا يرصد مختلف القطاعات في مجالات السكن والعمل والتعليم والثقافة والاقتصاد والحكم اضافة الى الانتهاكات الاسرائيلية.

وفي نهاية الاجتماع دعا المحافظ حمايل المؤسسات والمواطنين الى المشاركة في مهرجان الخس والذي تقيمه قرية ارطاس كل عام مثمنا القائمين على الفعاليات والمشاركة والذي سيقام لثلاثة ايام ابتداء من الخميس 3 اذار حتى يوم السبت 5 ايار .