الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاطباء تهدد باتخاذ خطوات تصعيدية ضد وزارة الصحة

نشر بتاريخ: 10/02/2014 ( آخر تحديث: 11/02/2014 الساعة: 09:30 )
نابلس - معا - هددت نقابة الاطباء اليوم الاثنين باتخاذ خطوات تصعيدية ضد وزارة الصحة، اذا ما استمرت بما وصفته النقابة بـ "اسلوب المماطلة وفرض الامر الواقع".

وقال نقيب الاطباء د.شوقي صبحه لـ معا ان نقابة الاطباء تنظر بقلق وبجدية بالغة لتصريحات وزير الصحه د.جواد عواد قبل ايام والتي قال فيها ان الوزارة ستبدأ بتطبيق نظام الحوافز على الاطباء اعتبارا من الاول من الشهر القادم في حين قال صبحة ان الاتفاق يقضي بتطبيق الاتفاق بعد الاتفاق على الآليات والبنود مع نقابة الاطباء اولا ومن ثم عرضه على مجلس الوزراء لاقراره.

واوضح صبحه ان وزراة الصحة والحكومة من جهة ونقابة الاطباء من جهه اخرى وقعت عدة اتفاقيات، قائلا :" لم تقم الحكومة ولا وزارة الصحة بتنفيذ اي من هذه الاتفاقيات"، ودعا صبحه الوزارة لتنفيذ الاتفاقيات السابقة المبرمة بين الجانبين من شهر 6- 2013 والتي كانت يجب ان تنفذ مطلع العام الحالي قبل ان تأتي وتبرم اتفاقيات جديدة، على حد قوله.

واكد صبحه ان النقابة ليست ضد تطبيق نظام الحوافز بل يجب الاتفاق على الآليات والبنود كافة مع نقابة الاطباء.

وحذر صبحه اذا ما استمرت وزارة الصحة على هذا الحال، فان نقابة الاطباء سوف تضطر الى الدفاع عن الاطباء واتخاذ اجراءات تصعيدية في المستقبل القريب، علما ان النقابة قد اتفقت على تعليق هذه الاجراءات.