الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تقرر بطولاتها لمدارس الإناث

نشر بتاريخ: 10/02/2014 ( آخر تحديث: 10/02/2014 الساعة: 18:12 )
جنين - معا – منتصر العناني :بعد اقرار بطولات الذكور عادت تربية قباطية ومن منطلق التحضير لمنافسات الإناث للمراحل الثلاث وتنفيذها بما ويتوافق مع أجندة بطولات الإدارة العامة للنشاطات الطلابية – دائرة النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم العالي وتحت رعاية مدير التربية والتعليم قباطية محمد زكارنة عقد قسم النشاطات في مديرية التربية والتعليم إجتماعا للجنة الرياضية لمدارس الاناث وبحضور النائب الفني مازن جرار وحسني الأعرج رئيس قسم النشاطات في المديرية وجميع معلمات التربية الرياضية برئاسة ختام زكارنة مشرفة النشاط الرياضي في المديرية وابتهال زهدي الناطق الاعلامي للنشاط الرياضي .

وقد بدأ الإجتماع بالشكر لعضوات اللجنة الرياضية ودورهن في إنجاح مسيرة النشاطات الرياضية والشركاء من المؤسسات الداعمة وناقشت زكارنة والمجتمعون المسابقات الرياضية التي تخللت الفصل الدراسي الأول من تقييم نتائج المرحلة السابقة للفصل الدراسي الاول وما رافقها من سلبيات وإيجابيات والوقوف على مناقشتها بشكل مستفيض لأخذ العبر منها .

وأكدت زكارنة على ما يلي:
* التحضير لنادي الموهوبين رياضيا. * التزام كل معلمة بالزي الرياضي اثناء المسابقات الرياضية على مستوى المديرية. * الحفاظ على المواعيد المقررة للمسابقات الرياضية. * تقدم كل معلمة تقريراً شهرياً لقسم النشاطات بالفعاليات التي أقامها في مدرسته. *التاكيد على اهمية الرياضة الصباحية خلال الاذاعة المدرسية
*التأكيد على ان الزي الرياضي يعتبر زيا مدرسيا *مناقشة ما سيتم تنفيذة في يوم المراة الرياضي الذي يصادف في 18/2/2014 وفي جلسة خاصة للجنة الرياضية وبعد انتهاء الأجتماع العام للمعلمات أقرّت اللجنة وبالتعاون مع قسم النشاطات في تربية قباطية ما يلي: *يوم دراسي في قانون كرة اليد * يوم دراسي بلعبة الشطرنج.
* يو دراسي بلعبة خماسي القدم. •

الأطلاع مع برنامج الوزارة وأقرار برنامج المديرية بما يتلاءم و برنامج الوزارة. * تسمية الألعاب المقررة للمديرية والتي يجري التنافس عليها وهي: المرحلة الثانوية: كرة اليد, يوم الخميس 6/3 العاب قوى (100م, 1500م, جلة, قرص, الوثب العالي ,وثب طويل,وثب ثلاثي المرحلة الأساسية العليا:العاب قوى وتشمل (100م, جلة, وثب طويل يوم الاثنين 31/3/2014 *

كرة قدم اساسي عليا: يوم الثلاثاء والاربعاء 8+9/4/2014 والنهائي يوم الاثنين 14/4/2014 *كرة قدم اساسي دنيا:يوم الاثنين 28/4/2014 والنهائي الثلاثاء 29/4/2014 *كرة السلة يوم الخميس:8/5/2014 * المدراس المشاركة يجب أن تكون في مكان المسابقة الساعة 8:30 على أن تبدأ المباريات الساعة 8:45. * يجب على كل مدرسة مشاركة أن تحظر كشف بأسماء المشاركات لديها يحتوي على الأسم الرباعي والصف وتاريخ الميلاد. * قامت اللجنة بتفريغ النماذج المقررة للألعاب التي ترغب كل مدرسة المشاركة بها.* متابعة جميع المستجدات على القوانين في جميع الألعاب.

وقد ثمنت المشاركات في الأجتماع دور مدير التربية محمد زكارنة على دعمه النشاطات الرياضية ورفدها لمً لها من أهمية وأنعكاسات إيجابية على اللاعبات .